طريقة لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
طريقة لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

تشققات البطن بعد الولادة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ظهور تشقّقات في البطن خاصّة بعد الولادة، حيث تظهر على الجلد على شكل خطوط بيضاء رفيعة، وهناك العديد من العوامل المسبّبة لظهورها منها: الولادة بعملية قيصرية، وقلّة ممارسة الرياضة، وكبر حجم الجنين، ولحلّ هذه المشكلة قد تلجأ بعض السيدات إلى طرق عديدة كالكريمات والمراهم، إلا أنّها قد لا تجدي نفعاً، عدا عن أنّها مكلفة مادياً، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على طريقة لإزالة تشققات البطن بعد الولادة بطرق طبيعية.


علاج تشققات البطن بعد الولادة

زيت الزيتون

ندهن المنطقة المتضرّرة بمقدار من زيت الزيتون مع التدليك بحركات دائرية بخفّة، ونتركه ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً حتى الوصول إلى النتائج المرغوبة.


زبدة الكاكاو

نضع مقداراً من زبدة الكاكاو على المنطقة المصابة مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه نصف ساعة، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين بشكل يوميّ حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


زيت الزيتون والجلسرين

نخلط ملعقتين كبيرتين من كلّ من: الجلسرين، وزيت الزيتون، وزيت اللوز في وعاء، ثمّ نطبق المزيج على منطقة التشقّقات مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه ثلث ساعة ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات يومياً مع الاحتفاظ بباقي كمية المزيج في علبة زجاجية نظيفة في الثلاجة لحين الاستخدام.


زيت اللافندر وزيت جوز الهند

نمزج ملعقتين كبيرتين من كلّ من: زيت اللافندر، وزيت المسك، وزيت جوز الهند في وعاء، ثمّ ندهن المنطقة المصابة بالمزيج، ونكرّر هذه الوصفة مرّة يومياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


البطاطا

نقطّع حبة من البطاطا إلى شرائح ثمّ نفرك المنطقة المتضررة بشرائح البطاطا بحركات دائرية خمس دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرة بشكل يوميّ.


عصير الليمون والسكر

نخلط ملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبضع نقاط من زيت اللوز في وعاء، ثمّ نطبق المزيج على المنطقة المتضرّرة مع التدليك بحركات دائرية عشر دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية مرة بشكل يومي لمدة شهر.


نصائح للتخلص من تشققات البطن بعد الولادة

  • استعمال كريمات ترطيب الجسم بشكل يومي تحديداً لمنطقة البطن.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تقشير الجسم بشكل دوري ومنتظم.
  • المحافظة على الزيادة الطبيعية للوزن خلال فترة الحمل.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • تناول الأطعمة الصحية.
  • تناول المكمّلات الغذائية.