طريقة لإزالة رائحة الإبط

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة لإزالة رائحة الإبط

التعرق

يعاني الكثير من الناس من مشكلة رائحة الإبط خاصةً في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة إفراز السموم من الجسم، ونتيجة الحركة الزائدة، مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا في المناطق المتعرقة، وانبعاث رائحة كريهة من الشخص وغير محتملة أحياناً كثيرة، فتسبب الشعور بالإحراج، لذلك يبحث العديد من الناس عن طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة حين لا تجدي مزيلات العرق نفعاً، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض الطرق لإزالة رائحة الإبط.


طرق لإزالة رائحة الإبط

صودا الخبز

وضع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون إليها وخلطها جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على الإبط وتركه قليلاً ثمّ الاستحمام، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة يومياً، علماً أنّ صودا الخبز تمتص الرطوبة من الجلد، مما يحد من رائحة الإبط، كما أنّه من الممكن وضع كميات متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة في إناء وخلطها جيداً، ثمّ دهن الإبطين بها، وتركها قليلاً ثمّ الاستحمام.


خل التفاح

وضع قطعة من القطن في خل التفاح وفرك الإبطين بها، وتركها لمدة ثلاث دقائق ثمّ الاستحمام، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين يومياً مرة صباحاً ومرةً مساءً، كما أنّه من الممكن إضافة أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح مع كمية قليلة من العسل، وإضافة المزيج إلى كوب من الماء الفاتر، وشربه ثلاث مرات يومياً قبل تناول الطعام.


عصير الليمون

تدليك تحت الإبطين بنصف حبة من الليمون، وتركها إلى أن تجف ثمّ الاستحمام، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة يومياً، كما أنّه من الممكن خلط عصير الليمون مع نصف كوب من الماء لمن يعانون من حساسية، وتطبيق الخليط على الإبطين، وتركه لمدة عشر دقائق ثمّ غسله مع تكرار الوصفة مرة يومياً.


زيت شجرة الشاي

وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت شجرة الشاي في كمية كافية من الماء وخلطها جيداً، ثمّ وضع المزيج في قارورة رذاذ، واستعماله بدلاً من مزيل العرق.


اللفت

تقطيع ثلاث حبات من اللفت إلى قطع صغيرة، ثمّ خلطها في الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة، ثمّ الضغط على العجينة لاستخراج العصير منها، وتطبيقها على الإبطين، وتركها حتى تجف ثمّ غسلها، وينصح باستخدام هذه الوصفة مرة صباح يومياً حيث تمنع ظهور رائحة العرق لمدة 10 ساعات.


الطماطم

تطبيق عصير الطماطم على الإبطين، وتركه إلى أن يجف ثمّ غسله، ومن الممكن شرب كوب من عصير الطماطم، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة يومياً؛ فالطماطم تغلق المسام وتخلص من العرق.


نصائح للتخلص من رائحة الإبط

  • أخذ حمام مرة كل يوم على الأقل.
  • غسل الملابس بعد ارتدائها، وتجنب معاودة لبسها مرةً أخرى دون غسلها.
  • تجنب ارتداء الأحذية لمدة طويلة.
  • ارتداء الملابس القطنية، والابتعاد عن الملابس ذات الأقمشة الاصطناعية.
  • الإكثار من شرب الماء؛ لمساعدة الجسم على التخلص من سمومه.