طريقة لإزالة طلاء الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة لإزالة طلاء الأظافر

طرق إزالة طلاء الأظافر

جمال الأظافر من علامات الأناقة للسيدات، فتولي العديد من النساء أظافرها عناية فائقة وتهتمّ بتقليمها وبردها ونزع الجلد الميت من حولها والمحافظة عليها من التكسّر، وحتى طلاء الأظافر في الآونة الأخيرة أصبح فنّاً جميلاً تستمتع النساء به، فاليوم هناك الألوان المتنوّعة الجميلة والغريبة والفاقعة والقاتمة، واليوم بإمكان السيدة الرسم والنقش على الظفر بطريقة بسيطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل.


لكن طلاء الأظافر نظراً لاحتوائه على مواد كيماويّة فهو يتعب الأظافر، فتحتاج السيدة إلى نزع الطلاء وغسل الأظافر بالماء وإعطاء الأظافر فرصة لترتاح تماماً كما تحتاج بشرة الوجه إلى الراحة من الماكياج.


الأسيتون

مزيل طلاء الأظافر أو ما يعرف تجاريّاً باسم الأسيتون، هو مركب كيميائيّ يعمل على إذابة الطلاء وبالتالي يصبح سائلاً سهل النزع عن الظفر، وهي المادة الأكثر شيوعاً في إزالة طلاء الأظافر عند السيّدات وتتوفّر في جميع محلات المكياج والصيدليّات.


ما علينا فعله هو وضع كمية بسيطة منه على قطنة وفرك الظفر بها لنرى سهولة زواله بهذه المادة، بعدها نغسل اليدين بماء فاتر ونضع القليل من الكريم على اليدين حيث أن الأسيتون يسبب جفاف الأظافر، لكنّ استخدام الأسيتون بكثرة يتعب الأظافر ويتسبّب في تشققها أو تكسّرها، لذا يجب الانتباه عند استخدامه ويفضّل استخدام موادّ طبيعيّة.


الكحول

الكحول يعتبر أفضل وأقلّ أثراً على اليدين من الأسيتون، لكنه بشكل عام جيّد في إزالة الطلاء، يعمل بنفس الآليّة للأسيتون أي يقوم بإذابة الطلاء ليسهل نزعه عن الأظافر، ونقوم بفرك الأظافر بقطنة مبللة بالكحول، سنلاحظ زوال الطلاء لكن ببطء مقارنة مع الأسيتون ويجب تكرار العمليّة أكثر من مرة لنحصل على نتيجة مرضية.


يمكن استخدام أي مادة تحتوي على الكحول مثل سبري الشعر (مثبّت الشعر)، أو مزيل العرق، أو العطر، وهنا نرش هذه المواد عن قرب على الظفر، ونفركه بقطنة حتى نرى زوال الطلاء، ونكرّر العملية هنا للحصول على أفضل النتائج، ونغسل اليدين بعدها بماء فاتر، ونضع الكريم لترطيب اليدين.


الماء والليمون والعطر

نقوم بتحضير خليط من عصير الليمون وقليل من الماء والعطر، وننقع الأظافر في الخليط لمدّة دقيقتين، ثمّ نقوم برفك الأظافر بقطنة لنرى أنّ الطلاء بدأ بالزوال.


الماء الساخن

  • الماء الساخن يعمل على ترطيب البشرة والأظافر وتليين الطلاء فيسهل عملية إزالة الطلاء.
  • نقوم بنقع اليد بالماء الساخن، يجب أن تكون درجة حرارة الماء على أقصى درجة ممكن أن تتحمّلها اليد.
  • بعد خمس دقائق نقوم بالضغط على الطلاء بقطنة لنرى أنه أصبح سهل النزع.


باستخدام الخلّ

نقوم بوضع كمية قليلة من الخلّ على الظفر، نترك الخل لدقيقتين، وبعدها بقطنة مبللة بالخلّ نقوم بفرك الظفر لنلاحظ أنّ الخلّ عمل على تشقّق الطلاء وسهّل عمليّة إزالته.


فيديو طلاء الأظافر وتأثيره على الصحة

شاهد هذا الفيديو لتعرف مكونات طلاء الأظافر وتأثيره على الصحة وكيف يمكن استخدامه بشكل آمن :