طريقة لتطويل الأظافر بسهولة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ٧ يونيو ٢٠١٧
طريقة لتطويل الأظافر بسهولة

الأظافر

تولي النساء اهتماماً خاصاً بجمالها، وذلك من خلال اتباع العديد من الطرق والوسائل ولعلّ أهمها تطويل الأظافر، حيث يعتبر طول الأظافر الطويلة أحد مقومات الجمال لدى المرأة، ولكن في بعض الأحيان تتعرض الأظافر إلى بعض العوامل التي تؤثر في جمالها مثل: التقصف، والتكسر، وظهور البقع البيضاء عليها، ولحلّ هذه المشكلة تلجأ معظهمنّ إلى استخدام الأظافر الصناعية، إلا أنّه يُمكن تطويلها طبيعيّاً، وهذا ما سنذكر طرقه في هذا المقال.


أسهل الطرق لتطويل الأظافر

زيت الزيتون

خلط ربع كوب من كل من: زيت الزيتون، وعصير الليمون في وعاء، ثم نقع اليدين بالخليط، وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم غسلها بالماء، وبعدها دهن القليل من زيت الزيتون الفاتر عليها، ويُفضّل تكرار العملية مرة واحدة يومياً.


الأفوكادو

خلط حبة من الأفوكادو المهروس، وملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء، ثم دهن الخليط على الأظافر، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم غسلها بالماء، وبعدها دهنها بكريم مرطب، ويُفضّل تكرار العملية مرة يومياً.


الحليب

نقع الأظافر بالحليب الفاتر لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم غسلها بالماء، وبعدها دهنها بكريم مرطب، ويُفضّل تكرار العملية مرة يومياً على الأقل.


الليمون

نقع الأظافر بعصير الليمون لمدة عشر دقائق، ثم فرك الأظافر بفرشاة الأسنان بخليط الخل والماء الدافئ، وبعدها غسلها بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار العملية مرّة أسبوعياً على الأقل.


الزيوت وعصير الليمون

وضع كمياتٍ متساويةٍ من كل من: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وعصير الليمون، وملعقة صغيرة من الماء الفاتر في وعاء وخلطهم، ثم نقع الأظافر بالخليط، وتركها لمدة ثلث ساعة على الأقلّ، ثمّ غسلها بالماء، وبعدها دهنها بكريم مرطب، ويُفضّل تكرار العملية مرة أسبوعياً على الأقلّ.


عصير البندورة

وضع ربع كوب من عصير البندورة، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء وخلطهم، ثم دهن الخليط على الأظافر، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.


وصفات أخرى

  • زيت الحبة السوداء: دهن كميةٍ كافيةٍ من زيت الحبة السوداء على الأظافر، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.
  • زيت جوز الهند: دهن كميةٍ كافيةٍ من زيت جوز الهند على الأظافر، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.

*عصير الثوم: نقع الأظافر بعصير الثوم لمدة خمس دقائق على الأقلّ، وبعدها غسلها بالماء.

  • عصير البرتقال: وضع الأظافر في منقوع عصير البرتقال، وتركها لمدّة ثلث ساعة، وبعدها غسلها بالماء.
  • زيت بذر الكتان: دهن كميةٍ كافيةٍ من زيت بذر الكتان على الأظافر، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.