طريقة لتطويل الشعر بالثوم

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٣ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الشعر بالثوم

الثوم

الثوم من أقدم النباتات المعروفة في جميع أنحاء العالم، حيث يتميّز بفعاليته العلاجية للعديد من الأمراض مثل: أمراض القلب، والسرطان، والإنفلونزا، والتهاب الأذن وغيره، كما أثبت فعاليته في تقوية الشعر، وعلاج مشكلة تساقطه؛ وذلك لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة من شأنها أن تقضي على الجراثيم، والفطريات التي قد تصاب بها فروة الرأس، ومن الجدير ذكره أنّ هنالك العديد من الطرق لتطويل وعلاج مشاكل الشعر باستخدام الثوم، وفي هذا المقال سوف نستعرض بعضاً منها.


وصفات الثوم لتطويل الشعر وتكثيفه

  • نضع في إناء صغير على النار من خمسة إلى سبعة فصوص من الثوم، مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ نقلّب المكوّنات حتى يصبح لون الثوم بنيّاً فاتحاً، بعد ذلك نضيف إليه ملعقة كبيرة من فيتامين E، وندلّك فروة الرأس والشعر بالمزيج قبل النوم، ثمّ نغسله جيداً في صباح اليوم التالي.
  • نخلط عشرَ ملاعق كبيرة من زيت الخروع، مع ملعقتين من زيت حبة البركة، وعشرة فصوص من الثوم المهروس جيداً، ونتركها لمدة يومين، ثمّ نضع كمية قليلة من المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدّة ساعتين ثمّ نغسله جيداً بالماء.


طرق استخدام زيت الثوم لتطويل الشعر

وصفة الجرجير وزيت الثوم

نعصر بعض أوراق الجرجير، ثمّ نضيف إليها كمية متساوية من زيت الزيتون، وزيت الثوم، ونتركها لمدّة يومين حتى تخمر، بعد ذلك نضع المزيج على الشعر لمدّة ساعتين، ونغطّيه بكيس نايلون، أو بقبعة الدش.


وصفة الثوم والقرنفل

نضع في وعاء الخلاط الكهربائي فصين من الثوم، ورأساً من البصل، ثمّ نخلط المكوّنات جيداً ونضيف بضع حبات من القرنفل، ونخلط مرةً أخرى، بعد ذلك ندلك فروة الرأس بالمزيج الناتج بحركةٍ دائرية، ونتركه لمدة ساعة كاملة على الشعر، بعد ذلك ندلك فروة الرأس بزيت الزيتون ونغسله بالماء.


وصفة الثوم والبصل

نضع القليل من الماء في إناء على النار، ثمّ نضيف القليل من البصل المقطّع، والثوم المفروم، وكمية متساوية من زيت الزيتون، وزيت الخروع والسدر، وبعد أن يغلي المزيج نرفعه عن المار ونتركه جانباً حتى يصبح دافئاً، بعد ذلك ندلك به فروة الرأس ونتركه لمدّة ليلة كاملة، ونغسله في صباح اليوم التالي.


وصفة الثوم مع الشامبو

نخلط نصف كوب من الشامبو مع ملعقتين كبيرتين من عصير الثوم، وربع كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الماء المقطّر، ثمّ نطبق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله جيداً بالشامبو العادي والماء، حيث إن هذه الوصفة تقوّي الشعر، وتعالج مشكلة تساقطه.


وصفة الزيوت

نخلط كمية متساوية من زيت الزيتون، وزيت الثوم، وزيت الألوفيرا، ثمّ نطبق الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، بعد ذلك نغسله جيداً بالماء.