طريقة لتطويل الشعر بشكل سريع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ٢٠ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الشعر بشكل سريع

الشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل من أهم علامات الجمال لذا تسعى الكثير من السيدات للبحث عن الطرق والوسائل لتطويل الشعر بشكل سريع، ومن الجدير ذكره أنّ هنالك العديد من الطرق التي تساعد على ذلك منها استخدام المستحضرات الطبية الخاصة بالشعر، أو استخدام الوصفات الطبيعية، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم الوصفات لتطويل الشعر.


طرق تطويل الشعر بشكل سريع

الموز

نهرس حبة من الموز الناضج، وندلك بها الشعر وفورة الرأس، ثمّ نغطيه بقبعة بلاستيك، ونتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة ثمّ نغسله.


الثوم

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الهند في إناء على النار، ونضيف إليه ثلاثة فصوص مهروسة من الثوم، ثمّ نتركه لبعض الوقت، بعد ذلك نرفع ونضعه جانباً حتى يبرد، ثمّ نطبقه على الشعر، وللحصول على نتائج مبهرة يجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


عصير البصل

نطبّق عصير البصل على فروة الرأس ونتركه لمدة تتراوح بين الربع والثلث ساعة، بعد ذلك نغسله جيداً بالماء والشامبو.


الحناء والرائب

نخلط كوباً من بودرة الحناء، مع ربع كوب من اللبن الرائب، ونقطتين من عصير الليمون، وبيضة، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة ليلة كاملة.


زيت إكليل الجبل

ندلك فروة الرأس مع مزيج من الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الزيتون ، وزيت شجرة الشاي الأخضر، وزيت الخروع.


الليمون والفلفل الأسود

نمزج نصف كوب من عصير الليمون مع ملعقتين من الفلفل الأسود، ونطبّق المزيج على جذور الشعر، ثمّ نغطيه بمنشفة ساخنة ونتركه لمدة نصف ساعة ثمّ نغسله جيداً.


البيض والعسل وزيت الزيتون

نخلط ملعقة صغيرة من العسل، ومن زيت الزيتون مع بيضة، ثمّ نطبّق الخليط على الشعر ونتركه لمدة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسله جيداً بالماء البارد والشامبو، وللحصول على النتائج المرجوة يجب تكرار هذه الوصفة مرة على الأقل خلال مدة تبلغ أسبوعين.


حليب جوز الهند وبذور الحلبة

ننقع بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة أربع ساعات على الأقل، ثمّ نطحنها مع كمية قليلة من الماء، ثمّ نضيف إليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسل الشعر.


عصير البطاطا والبيض

نخلط في وعاء صغير زلال بيضة، وكمية قليلة من العسل، مع القليل من عصير البطاطا، ثمّ نطبقه على الشعر ثمّ نتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، بعد ذلك نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.