طريقة لتفتيح تحت الإبط

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٥ ، ٢١ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة لتفتيح تحت الإبط

اسمرار تحتَ الإبط

تعاني العديدُ من السيّدات من مشكلة اسمرار تحتَ الإبط، ممّا يسبّبُ لهنّ الإحراجَ والخجل، وذلك لِوجودِ خلايا ميتّة وتالفة تحت الإبط، أو إزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة، أو التعرّض لأشعة الشمس الضارة بشكلٍ كبير، أو التعّرق المفرط، ولذلك لا بد من اتباع طرقٍ طبيعية لإزالة الاسمرار دون الحاجة إلى الكريماتِ الموجودة في الأسواق، والتي سنذكرها في هذا المقال.


طرق لتفتيح تحت الإبط

البطاطا

تقطيعُ شرائح البطاطا إلى دوائرَ كبيرة الحجم، ثمّ فرك تحت الإبط جيّداً لمدة خمس دقائق، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى إلا وهي: وضع كميةٍ كافيةٍ من عصير البطاطا تحتَ الإبط وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقلّ، ثمّ غسله جيّداً بالماء الدافئ.


عصير الخيار

وضعُ ربع كأس من عصيرِ الخيار الطازج، وملعقة صغيرة من كلٍّ: عصير الّليمون الحامض، والكركم المطحون في وعاء والخلط جيّداً للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء الدافئ.


عصير الّليمون

وضع ملعقة صغيرة من: العسل الطبيعيّ، والكركم المطحون، وربع كأس من عصير الليمون في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله جيّداً بالماء للتخلّص من آثار الخليط.


كربونات الصودا

وضع ملعقة كبيرة من كربونات الصودا، ونصف كأس من الماء الدافئ في وعاء والخلط جيّداً للحصول على عجينة متماسكة، ثمّ تطبيق العجينة تحت الإبط وتركها لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله جيّداً بالماء.


قشور البرتقال

وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من قشورِ البرتقال المطحون، وملعقة كبيرة من: ماء الورد، والحليب السائل في وعاء والخلط جيّداً للحصول على عجينة متماسكة، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط وتركه لمدة عشر دقائق على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء، ويفضل الماء البارد.


الحليب

وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من الحليبِ السائل، وملعقة كبيرة من: اللبن الزبادي، والطحين الأبيض في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


الخلّ

وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من الخلّ الأبيض، ونصف كأسٍ من طحينِ الأرزّ في وعاء والخلط جيّداً للحصول على خليط متماسك، ثمّ تطبيقه تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة أو حتّى يجفّ تماماً، ثمّ شطفه بالماء، ويفضّل الماء الفاتر.


خشب الصندل

وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من خشب الصندل المطحون، وملعقة كبيرة من ماء الورد الجاهز في وعاء والخلط جيّداً للحصول على خليط متماسك، ثمّ تطبيقه تحت الإبط وتركها لمدة عشرين دقيقة، ثمّ غسله بالماء، ويفضل الماء البارد، وللحصول على النتيجة المرغوبة يفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات يوميّاً.


زيت جوز الهند

وضع نصف كأس من زيت جوز الهند، وثلاث ملاعقَ كبيرة من عصير الليمون في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ مسح تحت الإبط بالخليط بواسطة قطنة نظيفة لمدّة خمسِ دقائق.