طريقة لتنعيم اليدين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤١ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٨
طريقة لتنعيم اليدين بسرعة

العناية باليديْن

تعدُّ نعومةُ اليدين من أهمّ علاماتِ الجمال لدى المرأة، فهي تدلّ على أنوثتها، لذلك تحرصُ المرأة دائماً على الاهتمام بيديْها، وذلك من خلال استخدام الكريمات وموادّ التجميل المختلفة، ولكن قد تتعرّضُ اليدان أحياناً للاسمرار والجفاف نتيجة عواملَ مختلفةٍ، والتي يصعبُ على المرأة التخلّصُ منها. سنقدّمُ في هذا المقال بعضَ الوصفات والطرق المساعدة للتخلّص من مشاكلِ اليديْن وتنعيمها.[١]


وصفات لِتنعيم اليدين

هذه مجموعة من الوصفات التي تساعد في تنعيم اليدين:[٢]

  • وصفة زيت الّلوز: تساعدُ على تنعيم اليدين بسرعة، حيث يُمزجُ زيت اللوز مع الّليمون، ثمّ تُفرك به اليدان لمدّة ربع ساعة يومياً، ثمّ تُغسَلُ بالماء الدافئ.
  • وصفة الّلبن: تُخلط كميّة من لبن الرائب مع الطماطم، ثمّ يوضع المزيج على اليدين ثلاثَ مرّات أسبوعيّاً، حيث إنّ لبن الرائب يساهم في تنعيم اليدين وتبييضِها.
  • خلّ التفاح: يساهمُ في تقشير خلايا الجلد الميّتة، وبالتالي يحافظُ على نعومةِ اليديْن، حيث توضعُ قطرات من خلّ التفاح على اليدين ليلاً، وتُفرك لمدة ربع ساعة.
  • وصفة زيت القمح والجليسرين: تُخلط ملعقتان من سائل الجليسرين، مع ملعقتين من زيت القمح، وزيت اللوز، وعصير الّليمون، ثمّ تُدهن بها اليدان جيّداً، بعد ذلك توضع أكياسٌ فوق اليدين للحفاظِ على نعومتهما، ثمّ تغسل بالماء والصابون، وتُجفّف بواسطة منشفة، ويوضع كريم مرطّب عليهما.
  • كريم التقشير: يساعدُ على التخلّص من الخلايا الميّتة والضعيفة، ويساهمُ في تجديدِها فبالتالي يمنحُ اليديْن النعومة الكبيرة بعد فترة من استخدامه.
  • خلطة الملح: تساهم في الحفاظ على نعومة اليديْن، حيث تخلط ملعقتان من الملح، مع ملعقة من عصير الّليمون، ثمّ تُدلّك بها اليدان جيّداً، كما يمكنُ استخدامُ فرشاة الأسنان؛ من أجل دعك الأظافر.


وصفات إضافية

هذه أيضاً وصفات طبيعية تساعد في تنعيم اليدين:[٣]

  • وصفة حمام الحليب: تساهمُ في تبييضِ اليديْن، حيث تخلطُ ملعقة صغيرة من زيت الّلوز مع كوبٍ من الحليب، وملعقة كبيرة جليسيرين، وملعقة كبيرة من الورد البلديّ المطحون، ثمّ توضع المكوّنات في إناءٍ زجاجيّ، وتوضعُ في الميكروويف لمدة دقيقة، ثم تنغمس بها اليدان لمدة عشر دقائق، بعد ذلك تُغسل في الماء البارد، ويوضع كريمٌ مرطّب.
  • خلطة العسل: تُخلطُ ملعقةٌ كبيرة من العسل، مع كبسولتين من فيتامين E، وملعقة كبيرة من الزبدة للحصول على خليط لزج، ثمّ تُدلك به اليدان، بعد ذلك تلبس القفازات القطنيّة، وتُترك على اليدين لمدة نصف ساعة، بعد ذلك تُغسل اليدان بالماء الدافئ.
  • ارتداء القفازات البلاستيكيّة خلال التنظيف واستخدام المواد الكيماويّة.


المراجع

  1. "How to Take Care of Your Hands", wikihow, Retrieved 2018-7-21. Edited.
  2. "How To Get Soft Hands? | Home Remedies To Make Hands Soft", healthnbodytips.org, Retrieved 2018-7-21. Edited.
  3. "How to Get Soft Hands", wikihow, Retrieved 2018-7-21. Edited.