طريقة لجعل الشعر كالحرير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥١ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
طريقة لجعل الشعر كالحرير

الشعر الناعم

تعاني العديد من السيدات من مشكلة خشونة الشعر وتجعده، حيث يواجهن صعوبةً كبيرة عند تصفيفه، ومن أسباب ذلك: العوامل الوراثية، وسوء التغذية، والمبالغة في استعمال المستحضرات الكيماوية وغيرها، ولحلّ هذه المشكلة قد يلجأن إلى مراكز التجميل، كما سنعرفكم فيما يأتي على نصائح و طرق لجعل الشعر كالحرير.


طريقة لجعل الشعر كالحرير

زيت جوز الهند وزيت اللوز

نضع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الخروع في وعاء، ونمزج المكونات معاً بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الشعر بعد الاستحمام، ونكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً.


المايونيز وصفار البيض

نضع صفار بيضتين، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من المايونيز في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الشعر بحيث يصل إلى جميع أجزائه، ونغطّي الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم نتركه لمدّة ساعة، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الزبدة وزيت الزيتون

نضع ربع كوب من الزبدة، وصفار بيضة، وفنجان من زيت الزيتون في وعاء، ونخلط المكونات جيداً، ثم نضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة أربع ساعات، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


زيت الزيتون والأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو في وعاء، ونضيف إليها أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ونخلط المكونات جيداً، ثم نطبق الخليط على الشعر بحيث يصل إلى جميع خصله، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الخل

نضع نصف كوب من الخل مع كوبين كبيرين من الماء في وعاء، ونمزج المكونات جيداً، ثم نشطف الشعر بالمزيج، ونتركه رطباً بالمزيج لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


زيت النعناع والزبادي

نضع كوباً من الزبادي، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، واثنتا عشرة قطرة من زيت النعناع في وعاء، ونخلط المكونات جيداً، ثم نضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


زيت اللوز والعسل

نضع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي مع ملعقتين يمن زيت اللوز في وعاء، ونمزج المكونات معاً، ثم نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ساعتين، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


نصائح لجعل الشعر كالحرير

  • شطف الشعر بشامبو ذي نوعية خالية من مادة الكبريت.
  • تجفيف الشعر بلطف وبروية بعد الاستحمام.
  • تصفيف الشعر بمشط ذي أسنان واسعة.
  • التقليل من استعمال مجفّفات الشعر.
  • الحد من استعمال مستحضرات العناية بالشعر الكيماوية.
  • استعمال كريمات ترطيب الشعر.
  • تناول الغذاء الصحي والمفيد.