طريقة لزيادة الوزن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٦ ، ١ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة لزيادة الوزن في أسبوع

تناول المزيد من السعرات الحرارية

يمكن أن يزيد الشخص من وزنه عن طريق تناول كمية من السعرات الحرارية أكثر من حاجة جسمه اليومية، فإذا أراد زيادة وزنه بصورة سريعة خلال أسبوع على سبيل المثال فيمكنه محاولة تناول ما يزيد عن متطلباته اليومية من السعرات بكمية ثابتة تقدر بـِ 700-1000 سعر حراري.[١]


زيادة عدد الوجبات

يمكن أن يزيد الشخص من وزنه بسرعة عن طريق الإكثار من عدد الوجبات التي يتناولها، وذلك من خلال الحصول على خمس أو ست وجبات رئيسية يومياً بدلاً من ثلاثة، كما يمكن أن يذكّر نفسه بضرورة تناول الطعام من حين لآخر خاصةً عند الانشغال أو النسيان باستخدام ساعة منبه أو جهاز مؤقت.[٢]


طرق أخرى لزيادة الوزن في أسبوع

يوجد بعض المقترحات التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن في أسبوع، ومنها ما يأتي:[٣][٤]

  • زيادة كمية البروتين المتناولة: حيث يمكن أن يزيد الشخص من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها عن طريق الإكثار من كمية البروتين في نظامه الغذائي، حتى إن ذلك يساعد على بناء كتلة عضلية سليمة في الجسم.
  • تناول الكثير من الوجبات الخفيفة: يفضل أن يتناول الشخص الكثير من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، والتي يمكن أن تشمل الكثير من المكسّرات أو الفواكه أو البذور التي تكون ملئية بالسعرات الحرارية، بالإضافة لكونها غنية بالفوائد من الناحية الغذائية، على سبيل المثال يمكن أخذ وجبة خفيفة من الزبيب أو الفول السوداني.
  • شرب مشروبات تحتوي على سعرات عالية: يمكن أن يزيد الشخص من وزنه عن طريق الإكثار من تناول العصائر الممزوجة بالحليب أو الزبادي قليل الدسم، وخاصةً تلك التي تحتوي على الفواكه؛ مثل: الموز، أو الفراولة.
  • ممارسة بعض التمارين الخفيفة لكسب الوزن: حيث إن ممارسة بعض التمارين الرياضية يساهم في تحفيز الشهية، مثل ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة.
  • التنويع في الطعام: يفضل أن يتم أخذ ثلاث أطعمة مختلفة في كل وجبة للحصول على عدة مغذيات للجسم.
  • تناول الطعام في وقت متأخر: حيث يمكن تناول وجبات ليلية للاستفادة من السعرات الحرارية.
  • التركيز على الكربوهيدرات: خاصةً النشويات التي توفر الطاقة وبناء أنسجة الجسم، ويمكن الحصول عليها بتناول الفاصوليا، والأرز البني، والبطاطا الحلوة وغيرها.


المراجع

  1. Kris Gunnars (20-7-2018), "How to Gain Weight Fast and Safely"، www.healthline.com, Retrieved 21-9-2018. Edited.
  2. Shereen Lehman (9-1-2018), "Sample Meal Plan for a Weight Gaining Diet"، www.verywellfit.com, Retrieved 21-9-2018. Edited.
  3. ANDREA CESPEDES(18-7-2017), "Home Remedies to Gain Weight in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 21-9-2018. Edited.
  4. Beth W. Orenstein (11-1-2010), "How to Gain Healthy Weight"، www.everydayhealth.com, Retrieved 21-9-2018. Edited.