طريقة لزيادة شعر الذقن

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٠٧ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة لزيادة شعر الذقن

علاج مينوكسيديل

يُعتبر علاج المينوكسيديل (بالإنجليزية Minoxidil) أحد العلاجات الصيدلانية التي تُستخدم لتكثيفِ الشعر دون الحاجة لوصفةٍ طبيةٍ، وهو من العلاجات التي يستخدمها الرجال غالباً لتحفيز نمو شعر فروة الرأس، ولكنّه أثبت فاعليةً أيضاً في تعزيز نمو شعر الذقن، وذلك من خلال تحفيز نقل البوتاسيوم والعناصر الغذائية، وهرمونات التستوستيرون، وديهدروتستوستيرون إلى بصيلات الشعر، مما يُحسن نمو الذقن خلال 6-12 شهراً تقريباً. [١] يباع علاج مينوكسيديل في الصيدليات باسم كيركلاند (بالإنجليزية Kirkland)، أو روغين (بالإنجليزية Rogaine)، أما طريقة استخدامه فتتلخص في الخطوتين التاليتين:

  • توزيع من 1-2 ميللتراً من هذا العلاج على الذقن مرةً أو مرتين في اليوم، ثم تركه حتى يجف تماماً.
  • تكرار توزيع العلاج يومياً للحصول على نتائج مرضية خلال مدةٍ تترواح من 3-12 شهراً.


زيت اللحية

يحتوي زيت اللحية على خصائص ترطيب عميقة، كما أنّه مثاليٌ لتصفيف الشعر وتنعيمه، وهو سهل الاستخدام، إذ توضع كميةٌ صغيرةٌ من زيت اللحية في راحة اليد، ثم يبدأ بفرك الذقن والشارب بلطفٍ مباشرةً بعد الاستحمام في الصباح؛ لأنّ مسامات الشعر ستكون ذات قدرة أكبر على امتصاص الزيت.[٢]


نصائح لتحفيز نمو شعر الذقن

فيما يلي بعض النصائح لتحفيز نمو شعر الذقن:[٣]

  • تناول البروتين بكميةٍ كافية؛ لأنّ الأخير يساعد على تعزيز نمو الشعر، وزيادة كثافته، وهو متوفرٌ في العديد من المصادر أهمها: اللحوم، ومنتجات الألبان، والمكسرات، والفول، ومنتجات الصويا.
  • تدليك الذقن بحركاتٍ دائريةٍ لمدة دقيقتين، وفعل ذلك عدة مرات في اليوم، فهذا يساعد على تحفيز الدورة الدموية على نقل العناصر الغذائية والدم إلى بصيلات الشعر بسهولةٍ أكبر.
  • تناول مكملات الفيتامينات التي قد تساعد على نمو الشعر بسرعةٍ أكبر، كمكلات فيتامين أ، وفيتامين ب3، وفيتامين ب6، وفيتامين هـ، ويمكن تناولها بشكل ملحقٍ كاملٍ، أو بشكلٍ منفصلٍ بحسب حاجة الجسم لها.
  • تقشير منطقة الذقن والوجه مرتين على الأقل في الأسبوع، فهذا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويسمح للشعر بالنمو بسهولةٍ.
  • استخدام مكمل البيوتين الغذائي الذي يُشجع على نمو الشعر، إذ يوصى بأخذ جرعةٍ بمعدل 2.5 ميلليغراماً يومياً.
  • فرك طبقةٍ خفيفةٍ من زيت الكافور على الذقن، فهو يُساعد على تحفيز بصيلات الشعر على العمل بشكلٍ أكثر كفاءة لزيادة معدلات نمو الشعر.


المراجع

  1. Beard Resource (March 7, 2018), "7 Ways to Grow a Beard Faster: The Ultimate Guide on How to Stimulate Facial Hair Growth Naturally"، beardresource.com, Retrieved 30/5/2018. Edited.
  2. "How to Grow Facial Hair", m.wikihow.com, Retrieved 30/5/2018. Edited.
  3. LeafTV Editor, "How to Make Chin Hair Grow Faster"، www.leaf.tv, Retrieved 30/5/2018. Edited.