طريقة لشد الرقبة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة لشد الرقبة

ترهلات الرقبة

تتغير البشرة مع التقدم بالعمر خاصة في بعض مناطق الجسم، كونها عرضةَ للتجاعيد أكثر من غيرها، كالمنطقة المحيطة بالفم، والعينين، بالإضافة لمنطقة الرقبة، وذلك نتيجة عدة أسباب منها التعرض المستمر لأشعة الشمس، والجفاف، وسوء التغذية، وعدم الاهتمام بتقشير المنطقة، وترطيبها، وغيره، مما يزيد الشعور بالإحراج، وعدم الرضا، علماً أنّه من الممكن شد الرقبة والتخلص من ترهلاتها عن طريق تطبيق بعض الوصفات الطبيعية والسهلة، بالإضافة للالتزام بالعديد من النصائح والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق لشد الرقبة

ماء الورد والحليب

وضع أربع ملاعق صغيرة من النشا في كوب من الحليب، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، ووضعه على النار ثمّ مزجه جيداً، وتركه حتى يبرد، ثمّ تنظيف الرقبة وتطبيق المزيج عليها، وتركه لمدة ثلث ساعة ثمّ إزالته دفعة واحدة كأنّه كقناع، ثمّ تطبيق القليل من عصير الخيار لترطيب المنطقة والحصول على النتائج المرجوة بأسرع وقت.


البابونج والعسل

وضع ملعقتين صغيرتين من البابونج في وعاء الخلاط الكهربائي، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من الماء، وملعقتين صغيرتين من زهور الرابو، وملعقتين صغيرتين من عشبة الساروم البيضاء، وملعقتين صغيرتين من الجلسرين، وبياض بيضة، وملعقتين صغيرتين من العسل، وتركه حتى يمتزج جيداً، ثمّ تطبيقه على الرقبة لمدة نصف ساعة ثمّ غسلها بالماء.


بياض البيض بالجلسرين

وضع ملعقتين صغيرتين من الجلسرين في وعاء، ثمّ إضافة بياض بيضة ومزجه جيداً، وتطبيقه على منطقة الرقبة لمدة نصف ساعة، ثمّ غسلها جيداً بالماء.


دقيق الشوفان بالبيض

وضع كمية من دقيق الشوفان في وعاء على النار وسلقه، ثمّ تركه حتى يبرد، وإضافة بياض بيضة، وعصير نضف حبة من الليمون، ثمّ تطبيقه على منطقة الرقبة لمدة ربع ساعة ثمّ غسلها جيداً.


فيتامين E

تدليك منطقة الرقبة بكمية كافية من زيت فيتامين هـ، مما يساهم في إزالة الترهلات وشد البشرة، ومنع ظهور علامات التقدم بالسن، ومن الممكن استخدام زيت اللوز لتدليكها؛ نظراً لاحتوائه على فيتامين هـ.


وصفة الموز

هرس حبة من الموز في وعاء، ثم إضافة بياض بيضة ومزجه جيداً، ثمّ تطبيقه على منطقة الرقبة لمدة ربع ساعة، ثمّ غسلها مما يساهم في زيادة حيويتها ومنع تجعدها.


نصائح لشد الرقبة

  • تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة.
  • وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس على منطقة الرقبة لحمايتها من الأشعة الضارة.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، وفيتامين ج؛ لأهميتهما في المحافظة على حيوية البشرة وشبابها.
  • الابتعاد عن الضغوطات النفسية، والاسترخاء من خلال ممارسة التمارين الرياضية، كاليوغا أو التنفس بعمق.
148 مشاهدة