طريقة لعلاج هيشان الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٨ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة لعلاج هيشان الشعر

الشعر الهايش

يعتبر الشعر الهايش أو المتطاير من المشكلات الشائعة التي يعاني منها عدد لا محدود من الأشخاص حول العالم، وخاصة النساء منهم، حيث تنتج هذه المشكلة عن العديد من العوامل والمُسببات، وعلى رأسها العوامل الوراثية، ونقص السوائل، وجفاف وتقصف الشعر، ومشاكل فروة الرأس، فضلاً عن عوامل الطقس؛ كالبرد والحر الشديدين، واستخدام المساحيق الكيميائية الحارقة، ومصففات الشعر ذات درجات الحرارة المرتفعة، مما يلحق ضرراً بمظهر الشعر، مما يستدعي ضرورة البحث عن السبل الكفيلة بعلاج هيشان الشعر، والتي سنستعراض أبرزها بشكل موسع في مقالنا هذا.


نصائح لعلاج هيشان الشعر

  • تناول الأطعمة والمشروبات التي تزيد رطوبة الجسم والجلد والشعر، وتقي من مشاكل الجفاف، والحرص على الإكثار من تناول الماء بكمياتٍ كبيرة، وبمعدّل يفوق حاجة الجسم التي تصل إلى لترين يومياً على الأقل.
  • التخفيف قدر الإمكان من استخدام المصففات الحرارية للشعر والمكواة التي تؤدي إلى احتراقه، وتزيد جفافه، واستبدالها بالزيوت الطبيعية التي تزيد نعومته، والابتعاد عن الصبغات الغنية بالمركبات الكيميائية الحارقة، والتركيز على الحناء والطرق الطبيعيّة لتغيير لون الشعر.
  • الحد من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وللهواء البارد، حيث تزيد الظروف الجوية أو ظروف الطقس من حدة المشكلة.


طريقة لعلاج هيشان الشعر

ماسك البيض مع زيت الخروع

مزج كمية قليلة من زيت الخروع، وصفار بيضة، وتطبيق المزيج على الشعر، ثم غسله بالماء الفاتر الممزوج مع كمية قليلة من عصير الليمون الطازج، ثم غسله جيداً بالماء البارد.


زيت السمسم مع زيت الزيتون

مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع نصف ملعقة صغيرة من أحد ملينات الشعر، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضع المزيج فوق النار الهادئة، ثم رفعه وتبريده وتطبيقه فوق الشعر، والتركيز على الجذور، ثم تركه لمدة لا تقلّ ثلاث ساعات، وتكرار العملية مرتين أسبوعياً.


الزبادي

مزج ملعقتين من الزبادي أو اللبن، مع ملعقتين من زيت السمسم، وخلط المركبات معاً، وتطبيقها فوق الشعر الجاف، وتركه لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر جيداً.


الزبادي مع الخل

خلط ثلاث ملاعق من الزبادي كامل الدسم، مع بيضة، وتطبيق المزيج فوق الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتطبيقه بشكل كامل لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق على الأكثر.


مزيج الزيوت الطبيعية

يتكون المزيج من ملعقتين من زيت الخروع، وعشر قطرات من زيت اللافندر، وخمس نقاط من زيت الميرمية، وذلك بمزج المركبات مع بعضها، وتطبيق المزيج على الشعر لمدة ساعة، ثم تغطيته جيداً بقطعة من البلاستيك، وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل.