طريقة للتخلص من الأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ١٤ يوليو ٢٠١٦
طريقة للتخلص من الأرداف

دهون الأرداف

تتراكم الدهون السائلة والصّلبة الزّائدة عن حاجة الجسم تحت الجلد، ويختلف تركيزها في الجسم من منطقة إلى أخرى؛ حيث تتمركز لدى العَديد من الناس رجالاً كانوا أم إناثاً في منطقة الأرداف، ممّا يتسبّب في بروز تلك المنطقة وعدم تناسق حجمها أو شكلها مع باقي مناطق الجسم، ويمكن اللجوء إلى إحدى الطرق للتخلص من دهون الأرداف.


طرق التخلص من دهون الأرداف

ممارسة التمارين الرياضة

للتخلص من الدهون المشكّلة للأرداف من المهمّ التخلص من الدهون الموجودة في كلّ الجسم ، وذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضيّة التي تُساعد في حرق دهون الجسم كاملة، مثل المشي، والجري، ونط الحبل، والسباحة، مع التركيز على التمارين الرياضيّة التي تُحفّز من حرق دهون الأرداف، والتي تتمثّل في تمارين السكوات، والقرفصاء، وصعود الدرج، وتمارين الدرّاجة الهوائيّة، سواء كان ذلك من خلال الاستفادة من الأجهزة الموجودة في النادي الرياضيّ أو ممارستها في الهواء الطلق.


تغيير النظام الغذائي

لضمان التخلّص من دهون الأرداف وعدم عودتها مرةً أخرى من المهم تغيير النظام الغذائي المُتّبع، واستبداله بنظامٍ غذائي صحيّ، وذلك من خلال خفض معدل السعرات الحرارية الداخلة للجسم لتكون مساويةً لمعدل الاستهلاك اليوميّ، بالإضافة إلى الإقلاع عن تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون المشبعة والسكريات، واللجوء إلى تناول الألياف، والمعادن، والفيتامينات من مصادرها النباتيّة والحيوانيّة، مثل الفاكهة، والخضار والحبوب، واللحوم البيضاء، والحمراء المشويّة أو المسلوقة، لضمان الحصول على الدهون المفيدة التي يحتاجها الجسم.


الوصفات الطبيعيّة

  • وصفة الخل الأبيض: دهن منطقة الأرداف بخلّ التفاح، وتركه حتى يتمكّن الجلد من امتصاصه، ثم تنظيفه بالماء الفاتر، ويُراعى تكرار ذلك مرتين يومياً مدة شهرٍ كامل.
  • وصفة الشطة: مزج ملعقةٍ من الشطة البودرة مع ملعقةٍ أخرى من الزنجبيل البودرة، وإضافة فنجان كبيرٍ من زيت الزيتون، ومزج المكوّنات معاً ثم الدهن على منطقة الأرداف بُمعدل مرة يومياً، ويُفضّل دهنها في الصباح الباكر.
  • وصفة عصير الكوسا والفاصولياء: سلق المقدار نفسه تَقريباً من الكوسا والفاصولياء في قدرٍ بعد غسلهما وتقطيعهما وتركهما حتى تنضجا، ثم تصفية الماء وضربهما في الخلاط الكهربائي إلى حين الحصول على عصير ليّنٍ خالٍ من الكتل، ويجب شرب عصير الكوسا والفاصولياء بمعدل ثلاثة أكوابٍ يومياً.


شرب المياه

يُساعد شرب المياه بكميّاتٍ وفيرةٍ في تنشيط عملية الأيض في الجسم وحرق المزيد من الدهون، ويُنصح الرجال بشرب ما لا يقل عن 2.8 لتر من المياه يومياً، كما تُنصح النساء بشرب ما لا يقل عن 2.5 لتر من الماء يومياً.