طريقة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
طريقة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

رائحة الشعر الكريهة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة رائحة الشعر الكريهة الناتجة عن نمو الميكروبات على فروة الرأس، وخاصة الدهنية، بسبب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، والتعرق المفرط، وزيادة النشاط البدني، والإصابة ببعض الأمراض: كفرط نشاط الغدد الدهنية داخل فروة الرأس، بالإضافة للتعرض للغبار، والدخان، والمواد الكيماوية، مما يزيد الشعور بالحرج، والتوتر، علماً أنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق اتباع بعض الوصفات والطرق الطبيعية، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعضها.


طرق للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

الصودا

وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء في وعاء، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من الصودا، ومزجهما جيداً للحصول على معجون، ثمّ وضعه على الشعر لمدة خمس دقائق، ثمّ غسله بالماء، وتكرارها مرة كل أسبوع.


خل التفاح

وضع نصف كوب من التفاح في وعاء، ثمّ إضافة كوبين من الماء المقطر، ومزجهما جيداً، وإضافة ثلاث نقاط من أي زيت عطري، كاللافندر، ومزجه جيداً، ورشه على الشعر، وتركه لعدة دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد، أو عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الخل في كوب من الماء، وتركه على الشعر لمدة دقيقة، ثمّ غسله بالماء.


عصیر اللیمون

وضع عصير ليمونتين في كوب من الماء، ومزجه جيداً، ثمّ غسل الشعر بالشامبو، ووضع مزيج الماء وعصير الليمون عليه، وفرك فروة الرأس جيداً، وتركه لعدة دقائق، ثمّ غسله، وينصح بتكرارها مرتين كل أسبوع، أو عن طريق وضع عصير ليمونة في وعاء، ثمّ إضافة كوب من الزبادي، ومزجهما جيداً، ووضعه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء.


عصیر الطماطم

تدليك فروة الرأس بعصير حبة من الطماطم، وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء، مع الحرص على تكراره مرتين في الأسبوع.


زیت شجرة الشاي

وضع القليل من زيت شجرة الشاي في وعاء من الماء، ومزجهما جيداً، ثمّ تدليك فروة الرأس به، وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء والشامبو، ومن الممكن إضافة القليل من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو.


زيت النيم

وضع القليل من زيت النيم في الشامبو، وغسل الشعر به، أو عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت النيم، وتركه طوال الليل، ثمّ غسله بالشامبو في الصباح، أو عن طريق غلي بعض أوراق النيم في وعاء من الماء، ثمّ تركه حتى يبرد، وغسل الشعر به مرة في الأسبوع.


الألوڤیرا

يتم ذلك من خلال غسل الشعر بالشامبو، ثمّ وضع جل الألوفيرا عليه، وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء؛ كي يعطي النتائج المرغوبة.


قشر البرتقال

وضع قشر البرتقال في برطمان زجاجي، وإضافة القليل من خل التفاح، وتخزينه لمدة أسبوعين، ثمّ وضعه في الثلاجة، ووضع أربع ملاعق صغيرة من المزيج في وعاء من الماء، ورشه على الشعر، وتركه لعدة دقائق، ثمّ غسله بالماء.


القرفة والعسل

وضع ربع ملعقة كبيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، ومزجه جيداً، ووضعه على فروة الرأس لعدة ساعات، ثمّ غسله بالماء، مع الحرص على تكراره مرتين في الأسبوع.


نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

  • غسل الشعر بشكلٍ منتظم، وتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع.
  • تنظيف فرشاة الشعر، وغسلها بشكلٍ منتظم.
  • استخدام شامبوهات الأطفال في غسل الشعر، لأنها تساهم في جعل رائحته جميلة.
  • رش القليل من بودرة الأطفال على الشعر، ثمّ نفضه منها.
  • استخدام مستحضرات حماية الشعر من الحرارة قبل استعمال المجففات الكهربائية.
  • إضافة أحد العطور، أو الزيوت الطبيعية على الكريم المستخدم في ترطيب الشعر.
  • مسح الشعر بأحد الزيوت العطرية، مثل: زيت جوز الهند.