طريقة للقضاء على الشيب نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طريقة للقضاء على الشيب نهائياً

الشيب

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور الشعر الأبيض الذي لا يقتصر على الأشخاص في سن بالشيخوخة والتقدم في العمر فقط، بل يظهر أيضاً لدى صغار السن نتيجة نقص صبغة الميلانين الموجودة في الشعر، وهناك العديد من العوامل المؤدية لظهور هذه المشكلة أبرزها الوراثة والحالة النفسية السيئة، وفي كثير من الأحيان يلجأ الأشخاص الذين يعانون من ظهور الشيب إلى استعمال أنواع مختلفة من صبغات الشعر لإخفائه لكنّ نتائجها لا تدوم طويلاً، في حين يوجد هناك طرق طبيعية تساعد على التخلص من الشيب نهائياً سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.


أطعمة تحمي الشعر من الشيب

  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصة فيتاميني (A، B)، والحديد، والزنك، والنحاس، ومن أهم الأطعمة المحتوية على الزنك صفار البيض، والمحار، وسرطان البحر، واللوز، والكاجو، والخضروات، والدجاج، واللحوم الحمراء.
  • الإكثار من تناول الخضروات خاصة الداكنة، والفواكه الصفراء مثل الجزر والموز.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • التقليل من المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة.


طرق طبيعية للقضاء على الشيب نهائياً

الميرمية

تُغلى خمس ملاعق كبيرة من الميرمية في كمية مناسبة من الماء، وبعد أن يبرد المزيج تضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف كوب من الشاي المغلي، ثمّ تخلط ملعقتين من مسحوق الحناء ونصف كوب من الماء ويضاف هذا الخليط إلى مزيج الميرمية، وتُحرك المكوّنات ثمّ يُطبق الخليط على الشعر ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء والشامبو، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة كلّ أسبوعين للحصول على نتائج حقيقية.


السمسم

يتم وضع ملعقتين من بذور السمسم في كوب من الماء المغلي، ويُترك المزيج لمدة عشرين دقيقة، ثمّ يُطبق على الشعر ثلاث مرات في اليوم، ويجب استخدام هذه الوصفة بشكلٍ منتظم للتخلص من الشيب ومنح الشعر اللون الأسود.


الشاي الأسود

يُغلى كوب من الشاي المضاف إليه ملعقة كبيرة من الملح، ويُترك المزيج حتى يبرد ثمّ يُطبق على الشعر ويُترك لمدة خمس وأربعين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء، ويجب تطبيق هذه الوصفة بانتظام للحصول على أفضل النتائج.


الموز

توضع ثلاث ثمرات من الموز في كوب من زيت الزيتون، ثمّ يُهرس الموز ويُمزج الخليط جيداً، بعد ذلك يُطبق على الشعر ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالماء والشامبو، وتُكرر هذه العملية بشكل يومي للحصول على لون الشعر الطبيعي.


جوز الهند

يُغلى كوب من زيت جوز الهند ثمّ تضاف إليه حفنة من أوراق الكركديه، والقليل من مسحوق الحلبة وثلاث ملاعق من عصير الليمون، فتُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، ويُترك الخليط حتى يبرد ثمّ يُطبق على الشعر، وتُكرر هذه الخلطة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.


الريحان

توضع حفنة من أوراق الريحان في كوبين من الماء، ويوضع المزيج على النار ويُترك حتى يغلي، بعد ذلك تضاف إليه ملعقة صغيرة من إكليل الجبل ويترك ليغلي لمدة عشر دقائق، وبعد أن يبرد المزيج يوضع في بخاخ ويُرش به الشعر ثمّ يُترك ليجف تماماً دون غسله، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرة كلّ أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.