طريقة منزلية لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
طريقة منزلية لتطويل الشعر

الشعر الطويل

يمنح الشعر الطويل الجمال والجاذبية لذلك ترغب العديد من السيدات بتطويل شعرهنّ، ولتحقيق هذا الأمر يلجأ البعض منهن إلى استعمال مستحضرات التجميل كالكريمات والمراهم، عدا عن وصلات الشعر الاصطناعية المكلفة مادياً، والتي تضرّ بالشعر على المدى البعيد، ولا بدّ من القول إنّه يوجد العديد من الوصفات المنزلية التي أثبتت فاعليتها في تطويل الشعر، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال، إضافة إلى ذكر بعض النصائح لتطويل الشعر.


طرق منزلية لتطويل الشعر

البيض

نخفق بيضتين في وعاء، ثمّ نضع البيض على الشعر بحيث يصل إلى كافة الشعر، ونتركه لمدة ربع ساعة ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


زيت الزيتون والعسل

نخلط ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وبياض بيضتين في وعاء، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء البارد، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيّاً.


عصير البصل

نعصر بصلتين ثمّ نطبق العصير على الشعر بحيث يصل إلى جميع خصله، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


الحلبة

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء، ونتركها منقوعةً ليلة كاملة، وفي الصباح نطحن البذور بحيث نحصل على مزيج شبيه بالعجينة، ثمّ نخلط أربع ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند إلى المزيج، ثمّ نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدّة ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الشاي الأخضر

نضع مقداراً من الشاي الأخضر الفاتر على الشعر مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، ونتركه ليلة كاملة، ونكرّر هذه العملية بشكل يوميّ قبل النوم لحين الحصول على النتائج المطلوبة.


الثوم

نغلي خمسة فصوص من الثوم، مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على نار هادئة، ونترك المزيج يغلي لثلاث دقائق، ونتركه ليبرد ثمّ ندلك جذور الشعر بالمزيج بحركات دائرية، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيّاً.


الأفوكادو وزيت جوز الهند

نهرس حبتين من الأفوكادو في وعاء، ونضيف إليها ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ونخلط المكوّنات ثمّ ندلك فروة الرأس بالمزيج، ونتركه لمدة ربع ساعة، ونكرّر هذه العملية مرتين يوميّاً.


نصائح لتطويل الشعر

  • تناول الأغذية الصحية.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول المكمّلات الغذائية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة.
  • قص نهايات الشعر بشكل دوري.
  • تقليل استخدام مستحضرات التجميل.