طريقة نفخ الشفاه في البيت

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٥ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة نفخ الشفاه في البيت

نفخ الشفاه

تعتبر الشفاه المنفوخة من أهم أسس ومقوّمات الجمال، وبناءً على ذلك تقوم العديد من السيّدات بالخضوع لعمليّات تجميل تكبير حجم شفاههنّ، وذلك من خلال حقنهنّ بمادة البوتوكس وتوزيعها بنسب متفاوتة في زوايا الشفاه لإعطائها مظهراً شبابياً وممتلئاً، وهذه العمليّات لها الكثير من الآثار الجانبيّة، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الطرق الطبيعيّة التي تساعد في نفخ الشفاه طبيعيّاً دون الحاجة إلى إجراء عمليّات التجميل.


نصائح لنفخ الشفاه طبيعيّاً

  • تدليك الشفاه بحركة دائريّة لمدّة نصف ساعة يوميّاً، فالتدليك يساعد في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تكبير الشفاه وزيادة حجمها.
  • استخدام أقلام تحديد الشفاه، واستخدامها بطريقة تبديها أكبر حجماً.
  • تدليك الشفاه بالثلج يوميّاً؛ فذلك ينشّط وينعش أنسجة الشفاه، وبالتالي نفخها بصورة طبيعيّة.
  • أخذ حبوب فيتامين E، والكولاجين، فهما مهمّان لتغذية الشفاه.
  • تدليك الشفاه بالزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند؛ فذلك ينشط الدورة الدمويّة في الشفاه.
  • تدليك الشفاه بفرشاة الأسنان، وذلك من خلال تمريرها عليها بحركات عرضيّة من اليمين لليسار.
  • تدليك الوجه جيّداً بالصابون أثناء الغسل؛ فذلك يؤثر على عضلات الوجه ويقوّيها، وبالتالي يؤثر على حجم الشفاه.
  • شد الشفاه على بعضها، فذلك ينشط خلايا الشفاه، ويعطيها شكلاً معيّناً.
  • تقشير الشفاه مرّة كلّ أسبوع؛ ليتم إزالة خلايا الجلد الميّتة المتراكمة، وذلك يساعد في تفتيح لونها، وبالتالي تكبير حجمها؛ فالشفاه الفاتحة تبدو أكبر حجماً من الغامقة، ويتم ذلك من خلال استخدام السكر والليمون الحامض.


وصفات طبيعيّة لنفخ الشفاه طبيعيّاً

وصفة لبن الزبادي والخميرة

تعتبر الخميرة من أكثر المواد الطبيعيّة القادرة على النفخ بصورة سريعة، وفي هذه الوصفة سوف يتم استخدام الخميرة ولبن الزبادي لإعطاء الشفاه ومنحها الرطوبة واللمعان، وذلك من خلال وضع ربع ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي في وعاء، وخلط المزيج جيّداً، ثمّ دهنه على الشفاه لثلاث مرات يوميّاً، وتكرار استخدام الخلطة ليتم الحصول على النتائج المطلوبة.


وصفة الفازلين

الفازلين هو أحد الكريمات العلاجيّة لأغلب التهابات الجلد، كما أنّه يستخدم في نفخ الشفاه وتكبيرها، وذلك من خلال دهن الشفاه به ثلاث مرات يوميّاً، كما ويمكن استخدامه فوق أحمر الشفاه كمادة لامعة؛ فاللمعان الّذي يعطيه للشفاه كفيل بإظهارها منتفخةً وممتلئة.


وصفة الفازلين التوت البري

وضع ربع ملعقة كبيرة من الفازلين في وعاء، ثمّ وضعه في وعاء آخر يحتوي ماءً مغليّاً، وتركه حتى يذوب، بعد ذلك إضافة ربع ملعقة كبيرة من العسل، وثلاث قطرات من زيت اللوز، وخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ إضافة حبة من التوت البري المهروسة جيّداً، والخلط مرة أخرى، ثمّ دهن المزيج على الشفاه يوميّاً، وتكرار استخدام الخلطة حتى يتم ملاحظة الفرق والحصول على النتائج المرغوبة.