طريقة وضع الكحل تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ٣ مايو ٢٠١٥
طريقة وضع الكحل تحت العين

الكحل

الكحل هو أحد أساسيّات أصول مكياج الوجه، وتعتبر الكحلة السوداء الأكثر تداولاً وشيوعاً لرسم العينين به، حيث يتمّ وضعها على الجفن العلوي والسفلي للعين، والكحلة مادة قديمة تم اكتشافها واستخدامها منذ آلاف السنين، فهي تعطي إطلالة جميلة لرسمة محيط العين وتعمل على توسيع العينين وإبراز لون العين أكثر، وطبيّاً كانت تستخدم لتحسين قوة بصر العينين. واليوم الكحل مادة لا يمكن الاستغناء عنها لإكمال المكياج النهائي للوجه، وتعددت صناعة الكحل التي تأتي على شكل أقلام متعددة الألوان حتى تناسب لون الماكياج والملابس والعينين، وتركّز المرأة عند وضع الكحل أن تضعها تحت العينين بشكل مناسب دون أيّ تعرج، و هناك قواعد وخطوات تتبعها المرأة وعدة رسمات عند وضع كحلة العينين.


خطوات وطريقة وضع الكحل تحت العينين

  • أول خطوة نضع بودرة الأساس على الوجه وبعدها ندهن ما حول العينين جيّداً، وبعد ذلك نعمل على اختيار الشكل المناسب الذي سنضع عليه الكحلة، حيث سنختار إمّا أن نضع الكحلة كخط رفيع يناسب إطلالة النهار، أو خط سميك يناسب سهرات الليل، أو حسب نوع الرسمة التي تناسب رسمة محيط العين فهناك العيون الواسعة والصغيرة، والبشرة البيضاء والسمراء، فكله يؤثر على الكحل الذي نضعه في العين.


  • نمسك بقلم الكحل ونضع نقط على طول خط رموش الجفن السفلي، ويكون اختيار اللون حسب ما تراه المرأة مناسباً، فلون الكحل الفاتح البيج أو الأبيض يعمل على توسيع العين وإخفاء علامات التعب. وقلم الكحل الأسود والبني يعمل على منح نظرة ساحرة ومشرقة للعينين، وبعد وضع هذه النقط سنقوم بوصل خط واضح بين هذه النقط من الزاوية الخارجية إلى داخل العين، وسيكون الخط متناسقاً ومتصلاً دون حدوث أي تعرج. البعض من النساء لا تفضل وضع الكحل تحت العين والبعض الآخر لا تفضل وضع الكحل على الجفن العلوي وتعتبر الطريقتين صحيحتين لوضع الكحلة.
  • والآن سنقوم برسم خط الكحل على الحافة الداخليّة للجفن السفلي من العين، نقوم باختيار قلم الكحل المناسب ونعمل على إبراز الجفن السفلي إلى الخارج، وسنرسم خط من داخل العين (اتصال نهاية العين مع أعلى الأنف) إلى خارج العين على شكل خط، وستظهر رسمة هذه العين الوجه أصغر سناً من الرسمة العادية.
  • وأغلب رسمة قلم الكحل للجفن السفلي تكون بخط مستقيم على طول الجفن، ونذكر أيضاً هناك رسمات متعددة لوضع الكحل تحت العين، أي نقوم برسم خط مزدوج الجناحين عند نهاية مقلة العينين، أي نهاية الخطين تكون أسمك قليلاً وتفصّل زاوية صغيرة بين الخطين، وتسمّى هذه الرسمة رسمة عين القطة.
  • ننصح السيدة أيضاً أنّ تختار لون الكحل العلويّ بنفس لون الكحل السفلي، فلو كان لون الظل أزرق فالأفضل أن نضع قلم كحل أزرق تحت العين، فهذا تناسق واسع وجميل للعين.