طريقة وضع الكحل فوق العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣١ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
طريقة وضع الكحل فوق العين

الكحل وأنواعه

يُعتبر الكحل رفيق النساء في جميع الأوقات، ولكن يجب استخدامه بالشكل الصحيح؛ حتى يبدو أنيقاً، لأنّه يعدّ نوعاً صعباً من أنواع المكياج نظراً لصعوبة إتقانه منذ بداية استخدامكِ له، إذ إنّه لا يبدأ بخطوط مُنتظمة. وخلاصة القول هي أن الممارسة في استخدامه تجعل العين تبدو أنيقة وبارزة، وقد يَتغيّر طرف كحل عينيكِ ويصبح باهتاً، ويبدأ بتوزيع الكحل بشكل غير منتظم، وهذه الأسباب التي يجب من أجلها شراء نوع كحل عالي الجودة.[١]

يمكن اختيار أي نوعٍ من أنواع الكحل؛ حيث إنّ لكل نوعٍ مميزاته الخاصة، ومن أنواعه:[٢]

  • قلم الكحل الجاف: يُستخدم قلم الكحل الجاف لإنشاء خط رفيع ودقيق، ووضع الكحل فوق العين باستخدام قلم الكحل الجاف استخدمي أصابعك لجذب الجفن العلوي برفق حتى يصبح مشدوداً، ثم ضعي قلم التحديد عليه باستخدام ضربات قصيرة، وحاولي جاهدة أن تضعيه أقرب ما يمكن إلى رموشك؛ حتى تحصلي على خط على طول خط الرموش.
  • قلم الكحل السائل: يتميز قلم الكحل السائل بخطوطه السلسة والانسيابية، وهو يتوفر إمّا على شكل قلمٍ، وإمّا على شكل قنينة وفرشاة، ويُمكنكِ ببساطة الاعتماد على الخطوط الخاصة بك وتعبئة أي فجوات موجودة في جفنكِ، كما يُمكنكِ رَسم هذه الخطوط بأشكال وطرق متعددة بدءاً من الخطوط الرفيعة والطبيعية، وإذا كنت تستخدمين الأقلام السائلة فهي سهلة الاستخدام، أمّا إذا كنت تستخدمين القنينة والفرشاة فقد يتطلب الأمر بعض الممارسة لتعلم كيفية استخدام الكحل السائل.
  • قلم الكحل الجل: يأتي كحل الجل في وعاء مع فرشاة صغيرة، تبدو رسمته سميكة ورائعة على العين، مثل عيني القطط، كما أنّ وجود الفرشاة يجعله سهل الاستخدام.


طريقة وضع الكحل فوق العين

تحضير العين

تُعتبر هذه الخطوة أهم خطوة بعد تنظيف الوجه، وتتمّ من خلال وَضْع مرطب للوجه، وكريم العيون حول العينين؛ لأنّ كريم العين يساعد في الحماية من التجاعيد المبكرة، والحماية من أي احمرار بالقرب من منطقة العينين.[٣]


البدء بالقاعدة النظيفة

ضعي كمية صغيرة من برايمر العين على جفونكِ وتحت عينيك وحول منطقة العين؛ حتّى يجعل بشرتكِ أكثر سلاسة بحيث يُصبح وضع المكياج بشكل أسهل، وهذا سيعطيكِ مَظهراً خالياً من العيوب وسيُبقي المكياج لفترة طويلة، ثم ضعي كونسيلر على الجزء العلوي من الجفن وتحت العين.[٣]


خط الكحل

استخدمي الفرشاة التي تأتي مع الكحل أو قومي بشراء واحدة، وابدئي برسم خط فوق رموشك، وتأكدي من رسم الخطوط، وحافظي على حدود الشكل الصغير، وأن تكون العينان متناظرتين قدر الإمكان؛ لأنكِ إذا جعلتيه سميكاً جداً سيُحدث فوضى فوق عينكِ.[٣]


رسم الكحل النهائي

اتّبعي الخط الطبيعي لخط الرموش السفلي؛ لإيجاد الزاوية الصحيحة، حيث إن الخط إذا كان ممدوداً من خط الرموش السفلي، فهذا هو المكان الذي يجب أن يخرج منه الكحل، وارسمي الخط، وعبّئيه ببطء شديد لتستطيعي السيطرة عليه مُنتظماً.[٣]


نصائح لوضع الكحل

من النصائح المفيدة بشكل مثير للدهشة حول كيفية وضع الكحل:[١]

  • طريقة الشريط اللاصق: اعثري على شريط لاصقٍ قديم موجود لديكِ، وضعيه على خط العين حيث تكون الحافة العلوية لشريطك هي الحد الأدنى لجناح العين، أما الخطوة التالية هي السحب باستخدام الشريط كمبدأ توجيه لرسم الخط، لذا ارسمي الجناح حين تجدينه مناسباً، وأزيلي الشريط ليظهر لكِ خط كحل حاد لا اعوجاج فيه.
  • طريقة الملعقة: اتّبعي أسلوب الشريط نفسه في طريقة الملعقة، ولاحتواء الملعقة على منحنىً طبيعي، فسيبدو خط الكحل طبيعياً أكثر، ثم امسكي الملعقة ضد عظام الوجنتين تحت العين، ووجهيها نحو الخارج، واستخدمي المنحنى العلوي للملعقة ليكون الجزء السفلي من الجفن.
  • خطوط الكحلة: ابدئي برسم خط سميك وعبئيه عند استخدام رسم كحل سائل، وقد تكون هذه الطريقة مفيدة بالنسبة للبعض، ولكن بمجرد أن تكوني قد خلقت الجناح المثالي في عين واحدة، فقد يصبح الخط الآخر سميكاً جداً ممّا سيُثير غضبكِ، لذا حاولِي أن تبدئي برسم خط أرفع من الذي تريدين الوصول إليه، وارسميه ببطء شديد، ثم اجعليه سميكاً كما تريدين، واستخدمي محدد العيون كي يساعدك على رسم الكحلة.
  • مشاهدة البرامج التعليمية: شاهدي مقاطع الفيديو التعليمية على YouTube؛ لتعلّم وممارسة تقنيات المكياج ورسم الكحل في منزلك، وتُفيد بعض الأساليب بشكل أفضل بعض النساء مقارنةً بالأساليب والأشخاص الآخرين.
  • التنفس: ابتعدي عن كل شيء يزعج اليد وخاصة العطس عند تطبيق محدد العيون؛ لأنّها تُعتبر خطوةً حاسمةً في رسم قلم الكحل السائل، وخذي نفساً عميقاً، ثم أخرجيه قبل أن تلمسي رأس جفنكِ، لأنّ ذلك سيساعدكِ في ثبات يدك، ويضمن لكِ أن تبقي مُسترخية بما فيه الكفاية بحيث يخرج خطك أملسَ وسلساً في كل مرة.
  • استخدام اليد كقاعدة للرسم: قد تعاني بعض النساء من مشكلة اهتزاز اليد عند محاولتهنّ وضع الكحل فوق العين، وخصوصاً عند النساء اللاتي يتناولن الكثير من الكافيين، ولتلافي ذلك يمكن استخدام معصمك وجزء من راحة يدك كقاعدةٍ على وجهك أثناء رسم خط الكحل، مما يجعل الخط المرسوم ثابتاً ومستقيماً.
  • الممارسة: خصّصي لنفسكِ وقتاً إضافياً في كل يوم لممارسة رسم الكحل، وذلك لأنّ الخبرة وإعادة الرسم يومياً يمكن أن تكسبك الخبرة المطلوبة والمهارة اللازمة لإتقان رسمه، ولكن قد يحتاج بعض الأشخاص وقتاً أطول في الممارسة لتعلم الرسم وإتقانه أكثر من الآخرين.


المراجع

  1. ^ أ ب "HOW TO APPLY LIQUID EYELINER LIKE A PRO?", www.beautyandtips.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.
  2. " How to Apply Eyeliner", www.wikihow.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Komal Kaviliga (18-2-2018), "How To Apply Eyeliner Perfectly"، www.stylecraze.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.