ظهور حبوب تحت الجلد في اليد

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٠ ، ٢٩ مايو ٢٠١٩
ظهور حبوب تحت الجلد في اليد

الحبوب تحت الجلد

تشكو الكثير من السيدات من ظهور الحبوب تحت الجلد والتي يسبب الكثير من الإحراج، فهي تشوه مظهر الجلد والبشرة بشكل كبير، ويمكن أن تظهر تلك الحبوب تحت الجلد في الكثير من مناطق مختلفة في الجسم، مثل: اليدين، والقدمين وحتى الوجه، وتلك المشكلة تعد شكلاً من أشكال حب الشباب، فهي تحدث بشكل رئيسي بسبب تجعد رأس الشعرة، حيث تتجه إلى الأسفل بدلاً من الأعلى نتيجة فقدان قدرتها باختراق الجلد إلى الأعلى، مما يؤدي إلى ظهور حبوب واحمرار تحت الجلد، بالإضافة إلى الاضطرابات الهرمونية، أو تضيق مسام الجلد، أو تكاثر بعض أنواع البكتيريا، أو ارتداء الملابس الضيقة، وفي هذا المقال سوف نذكر بعض الوصفات الطبيعية والوسائل التي تساعد في علاج الحبوب تحت الجلد في منطقة اليدين دون أن تترك أي آثار جانبية على البشرة.


طرق بسيطة لعلاج الحبوب تحت الجلد

  • تنظيف البشرة: وتعد من أهم الطرق المساعدة في التخلص من تلك المشكلة المزعجة، حيث يجب المواظبة باستمرار وبشكل منتظم في تنظيف البشرة في مناطق الجسم المختلفة، وذلك لإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة عليها، والتي تسد مسام البشرة، ويفضل استعمال غسول أو صابون معقم ومطهر خالٍ من المواد التي تضر بالجلد.
  • استخدام المستحضرات الطبية للعناية بالبشرة: والتي يصفها الطبيب، ولكن يجب التأكد اولاً من ملائمتها للبشرة كي لا تسبب التحسس.
  • تقشير البشرة: يجب تقشير الجلد مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع، ويفضل استعمال المقشرات الطبيعية، مثل: السكر البني والعسل أو القهوة أو الملح، ويعتبر التقشير مهماً في التخلص من الجلد الميت وبالتالي تخفيف ظهور الحبوب تحت الجلد.
  • استعمال الكمادات الدافئة: خاصة على أماكن ظهور الحبوب تحت الجلد للمساعدة في تفتيح مسام البشرة وبالتالي إخراج الحبوب من تحت الجلد.


وصفات للتخلص من الحبوب تحت الجلد في اليدين

الحليب والماء

يعد الحليب من المواد الطبيعية الفعالة في علاج الحبوب تحت الجلد وخاصة في اليدين؛ لاحتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي، والتي تنشط مسام البشرة المسدودة عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت والتخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة، ويمكن تحضير الوصفة بمزج كمية مناسبة من الحليب المجفف مع القليل من الماء، ثمّ غمس قطعة من القطن وفرك اليدين بحركات دائرية، ثمّ تركه على البشرة مدّة عشر دقائق، وبعدها غسل اليدين بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث أو أربع مرات في اليوم لنتائج أكثر فعالية.


القهوة والملح

تُخلط ملعقتان كبيرتان من القهوة مع ملعقة كبيرة من الملح، ثمّ تُضاف ملعقة كبيرة من الزيت النباتي وعصير حبة من البرتقال، ثمّ تُخلط المكونات للحصول على عجينة لينة، ثم تُغلف اليدين بالنايلون الغذائي مدّة ساعتين لفتح مسام البشرة، وبعدها تُطبق الخلطة على اليدين مع مراعاة تدليكها بلطف بحركات دائرية مدّة ربع ساعة ثمّ تغسل بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


فيديو التخلص من الحبوب تحت الجلد

هل تزعجك الحبوب التي تظهر تحت جلدك؟ وكيف يمكنك التخلص منها يا تُرى؟  :