ظهور حبوب حمراء في الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ١٠ يونيو ٢٠١٩
ظهور حبوب حمراء في الجسم

ظهور الحبوب الحمراء في الجسم

يُعاني بعض الأشخاص من ظهور حبوب حمراء على أجسادهم بشكلٍ مُفاجىء أو تدريجيّ، وقد تكونُ هذهِ المُشكلة مُزعجة إلى حدٍّ ما، وبالأخص إذا ظهرت على أماكن مكشوفة للآخرين، لذلِكَ يلجأُ البعض لمُحاولة تغطية هذهِ الحبوب بمساحيق التجميل؛ ليتمكنوا من الخروج وارتداء الملابس التّي يرغبونَ بها، ولكن هذا لا يُعدُّ حلّاً جذرياً لهذهِ المُشكلة، لذلِكَ يجب معرفة سبب ظهور الحبوب للتمكُن من علاجها بشكلٍ نهائيّ.


أسباب ظهور الحبوب الحمراء في الجسم

تظهرُ الحبوب على الجسم والبشرة بشكلٍ عام بسبب انسداد مسام الجلد بالزيوت والجلد الميّت، أو البكتيريا، وعندَ انسداد هذهِ المسام يؤدّي ذلِكَ لظهور الحبوب الحمراء. ومن بعض الأسباب الرئيسيّة لظهورها:

  • إنتاج الكثير من الزيوت الدُهنيّة على البشرة وفي المسام.
  • تراكُم خلايا الجلد الميتة على المسام.
  • تراكُم البكتيريا في داخل المسام أو على البشرة من الخارج، وبالأخص في المناطق الرطبة والخفية من الجسد.
  • الحساسيّة المُفرطة أو رد فعل لتناول شيء ما، أو تناول دواء مُعيّن.


أعراض الحبوب الحمراء في الجسم

قد تظهر الحبوب في أي مكان على الجسم، وهي تنتشرُ غالباً على الوجه، والظهر، والرقبة، والصدر، والكتفين، وإذا كانَ الشخص يُعاني من مُشكلة الحبوب فقد يُلاحظ ظهور رؤوس بيضاء أو سوداء على بشرته، وغالباً ما تكونُ الحبّة حمراء اللون.


علاج الحبوب الحمراء في الجسم

يجب على الشخص المصاب بهذه الحبوب الاعتناء ببشرته وذلك من خلال ما يلي:

  • غسل الجسد بشكلٍ يوميّ: حتّى وإن لم يتم استخدام أية أدوية لمُحاربة هذهِ الحبوب، فمن المُهم الاغتسال يوميّاً للحد من انتشارها على مناطق أُخرى من الجسد، ولكن قد ينصحُ بعض المُختصين بعدم الإسراف بالاغتسال؛ لأنّهُ قد يؤدّي لجفاف البشرة، لذلِكَ على الشخص الحرص على ترطيبها بعدَ كُل عمليّة اغتسال يقوم بها.
  • استخدام غسول خاص بالبشرة: يجب الحرص على إبقاء المسام نظيفة من البكتيريا والزيوت، لذلِكَ يجب غسل الجسد يوميّاً أو كُل يومين بالغسول الخاص.
  • تجنُّب المُهيجات: هُنالِكَ الكثير من الأمور التّي قد تؤدّي لتهيُج المنطقة المُصابة بالحبوب الحمراء، كارتداء الملابس المصنوعة من النايلون، أو رش العطور التّي تحتوي على نسبة عالية من الكحول على الجسد، أو تناول الأطعمة التّي تزيد من الحساسيّة والتهيُج.
  • تجرُبة علاجات طبيعيّة: فمن الأفضل أن يقوم الشخص باستخدام حلول طبيعيّة للتخلُص من هذهِ الحبوب، كاستخدام الخلطات الخاصّة بالجسد.
  • تقشير بشرة الجسم: ويُفضّل استخدام المُقشرات الطبيعيّة بدلاً من الصناعيّة؛ لأنّها تعمل على علاج الحبوب وتهدئة أي تهيُج أو ألم في البشرة.
  • تناول أطعمة صحيّة وغنية بالفيتامنات: فكُل ما يقوم الشخص بتناوله يؤثّرُ على بشرته ومنظرها، لذلِكَ يُنصحُ بالإكثار من تناول الفواكه والخُضار الغنيّة بالعناصر الغذائيّة المُهمّة.


فيديو ظهور حبوب حمراء صغيرة في الجسم

يعاني أشخاص كثر من وجود حبوب حمراء في مواقع مختلفة من الجسم، فهل تعرف أسبابها؟ :