عبارات للتخرج

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٥ ، ٢١ أبريل ٢٠١٩
عبارات للتخرج

كلام عن التخرج

لا شيء يضاهي فرحة التخرج؛ فهي من أجمل اللحظات التي تمرّ بحياتنا، فتعب السنين، وسهر الليالي، ودعاء الوالدين قد حصدناه، ونالنا من طابت نفسنا به التخرج، والنجاح، فهان علينا التعب، وكل الضغوطات التي واجهناها بمُجرّد شعورنا بفرحة التخرج.


عبارات جميلة للتخرّج

  • نحمد الله ونشكره مليون مرّة، والدعاء ذللت كل الصعاب، والنتائج أكملت طعم المسرّة، منها للأعلى، افرحوا يا أهل التميّز، والكفاح من تعب يحصد زهور وياسمين، والعمل يجني تباشير النجاح.
  • تحوم الفراشات، وتتناغم الكلمات مزدانة بعبارات التهتئة، والتباريك على هذه الخطوة التي أنجزتموها في دروب الحياة تلك المتوّجة بالطموح، والمكلّلة بالفلاح، والتي وصلت بكم في نهاية المطاف إلى درب النجاح.
  • لا يمتطي المجد من لم يركب الخطر، ولا ينال العلا من قدم الحذر، ومن أراد العلا عفواً بلا تعب، قضى، ولم يقضِ مِن إدراكها وطر، وإذا علمت بحصولك على الشهادة بتفوّق، فإنّي أزفّ أخلص التهاني إليك، وإلى والديك العزيزين، سائلةً المولى عز وجل للجميع دوام الصحة والنجاح.
  • ناس تنتظر عيد الفطر، وناس تنتظر عيد الأضحى، وأنا أنتظر يوم نجاحك في كلّ لحظة.
  • غرّدت الطيور فرحاً في بيوت الناجحين، والمتخرجين، وتقديراً للجهد، والكفاح الذي بذله أبناءنا، وأخواتنا يسرنا مشاركتكم بفرحتكم وتقديم التهنئة والبطاقات.
  • لا يصل الناس إلى حديقة النجاح، دون أن يمرّوا بمحطات التعب، والفشل، واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطّات.
  • انتهت الأيام التي تحفظ فيها الدروس، فقد حان الآن قول ألف مبروك.
  • اختلطت دُمُوعُ فرحتِي بِتخرُّجِي، وحُزنِي بِوداعِ أحِبّتِي، فِي غمضةِ عينٍ مرّت أيّامُنا، وها نحنُ اليوم نجنِي قِطافنا، ونودِّعُ أحِبتنا، والمكان الّذِي ضمّنا، هذِهِ سُنّةُ الحياة، بِالأمسِ التقينا، واليوم افترقنا، ولكن فرحنا بتخرجنا ينسينا ألمنا.
  • التخرج هو من أجمل الأيام، وأكثر الذكريات التي تحفر داخل العقل لأنه يشعر فى ذلك اليوم بأهميته، ويبدأ أول خطوة في اتجاه حياته التى خطط لها ليحصد نتيجة ما تعلمه في واقع الحياة، ويطبق كل ما عرفه، وتعلمه.
  • طيور النورس جاءتني مغردةٍ طرباً، تزف إليّ أغاني الفرح والأمالي، مبشّرةً بخبر كان الفؤاد يعدّ لسماعه الدقائق والثواني، بنجاحكِ تناثرت من ثغر السماء دررٌ، وتألّقت روضات الدنيا مزدانةً بعبير الزهور، وأنت يا حبيبتي عطرها الفوّاح.
  • غرّدت الطيور فرحاً في بيوت الناجحين، والمتخرجين، وتقديراً للجهد، والكفاح الذي بذله أبناءنا، وأخواتنا.
  • زرعنا خير، وفي الآخر حصدنا خير، نجحنا والله وفقنا.
  • هذة حروف الأمل قد أشرقت معلنة نهاية البداية، فالبسمة، والمحبة تتعالى لتوقظي أجمل أحلامي، وتنظري تلألؤ نجمي في سماء حياتي تعالي لتسمعي أجراس كلماتي، وأنا ارتقي عتبات التخرج مرتدية أجمل حلة في أجمل أوقاتي.
  • بمناسبة النجاح نرسل باقة حبّ، مليئة بالفخر.
  • مثابرتك سرّ نجاحك، إصرارك سرّ تفوّقك، وصبرك سرّ تميزك.
  • لم أكن قبل هذا اليوم الرائع أعلم بأنّ السماء عالية ورائعة هكذا، ولكن نجاحك جعلني ألمس السماء، وأعيش مع روعتها.
  • اليوم القمر يبتسم لك والنجوم تزدان بالجدّ والمثابرة فقد حققت آمالك.
  • مثابرتك سر نجاحك، إصرارك سر تفوقك، وصبرك سرّ تميّزك.
  • نتصفّح ونتذكّر هذهِ الأوقات السعيدة بعد مرور الأيام والسنين، والآن أقطف من هذهِ البطاقات وأهديها لأبنائك وبناتك.
  • لقد وصلت للقمة، حينما استلمت شهادتك الجامعية يا عزيزتي، ونحن وصلنا للقمة لأنك رفعتي رأسنا بتفوقك.
  • تتطاير الفرشات، وتتراقص معاني الكلمات مزدانة بأحلي عبارات تهنئة بالتخرج.
  • مثابرتك سر نجاحك، اصرارك سر تفوقك، وصبرك سر تميزك.


رسائل تهنئة للتخرج

الرسالة الأولى:

تتعالى الأصوات، وتمتزج العبارات، وتتحرّك الأنامل لتخطّ كلمات لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات، فأقول ألف مبارك بكلّ ما يحمله اسمك من معاني، وتتناغم كلماتنا مزدانةً بعبارات التهنئة، والتبريك لهذه الخطوة التي اجتزتوها في درب الحياة تلك المتوّجة بالطموح، والمكلّلة بالفلاح ثم وصولكم إلى النجاح مبارك لكم النجاح والتميز، والتقدم ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله تعالى.


فسلام مرتفع وتهنئة بالنجاح، من قلب مندفع ما ضاق بل اتّسع لصديق محبوب وحبّه فوق كلّ الحدود، وألف مبروك النجاح، وجعله الله على سبيل الدوام، مثابرتك الدائمة، وعملك المتواصل يؤهّلك للتفوق، فألف مبروك النجاح.


الرسالة الثانية:

نجاحك يا بُني جعلني أعيش بسعادة، أنت وصلت للقمة عندما استلمت الشهادة الجامعية، ونحن وصلنا معك للقمة لأنك شمعة أضاءت سماء بيتنا، أبارك لك على هذه الخطوة التي أنجزتها في دروب الحياة، تلك المتوّجة بالطموح، والمكلّلة بالفلاح، والتي وصلت بك في نهاية المطاف إلى درب النجاح، فهنيئاً لك، وتمنياتي لك بدوام التقدم والنجاح.


الرسالة الثالثة:

لقد استقبلت مفاجآتٍ كثيرة، ووصلتني هدايا كثيرة، ولكن نجاحك يا غاليتي، هو أحلى مفاجآت هذا العام، وأحلى هدايا هذا العام، وها هو تاج العلم قد توّجت به، وقد نِلت ما ترجوه من تعب الليالي، تستحق أروع الهدايا بأغلى الأثمان، ألف مبروك، فلا توجد في الدنيا فرحة تعادل فرحة النجاح، ومن أعماق قلبي، ومن شدّة فرحتي بنجاحك، أقدّم لك أجمل عبارات التهنئة، فألف مبروك من صميم قلبي.


الرسالة الرابعة:

مع إشراقة فجر المحبة، مع كل نسمة من نسمات الحياة، مع كل نغمة من نغمات البلبل الصداح، التي نادى بها مع ظهور النور، وقبل غروب الشمس، ومع كل قطرة ندى داعبت وريقات الأشجار، ومع إشراقة بدر الدجى في سماء الكون، أرسل إليك نبض قلمي، رغم أنّ الحروف تعجز أن تكتب ما بقلبي، وأن تصف ما اختلج بفؤادي فمشاعري هي كلماتي المسطورة، وكلماتي هي أملي، وأملي هي ذكرياتي، وذكرياتي هي دليل قلبي، وقلبي نبضاته تقول لك ألف مبروك على التخرج.


الرسالة الخامسة:

في هذا اليوم بالذات، وما أجمله من يوم، أريد أن أكون أوّل المهنّئين لك، بهذا التميّز، وبهذا النجاح الذي أنت أهل له، وفي هذه المناسبة بالذات، اسمح لي أن أهنّئك تهنئةً ليست كتهنئة الآخرين، وإن شئت أن تعرف لم تهنئتي مختلفة؟ لم مذاقها مميز؟ فيكفي أن تعلم أنني حين أقول لك مبروك أقولها من كل قلبي، حبّيت أهنئ في نجاحك بالأبيات، وأقول لك مبروك فـرحة نجاحك، وأدعُ لك الله في دوام المسرات، والتوفيق دوم في حياتك.


الرسالة السادسة:

ليس المهم أنّك بعيد، بل المهم أنك بخير، والأهمّ أنك نجحت وألف مبروك، وبكلّ هدوء وبكلّ محبة، ألف مبروك النجاح يا غالي، مبارك لكم النجاح والتميز والتقدم، ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله تعالى، وبكلّ معاني الغلا، والهمس و بكل معاني الحب، والود، والذوق بكل عطر الربيع، والزهر، والغدير، أقول لك مبروك عليك التخرج.


فأجمل، وأحلى تهنئة، مغلفة بالورود، ومعطّرة بدهن العود إلى الناجحة ألف مبروك، يا صاحب القلب الحنون، يا ساكن وسط الجفون، يا مالك نور العيون، تهانينا بنجاحك، فقد رفعت الرأس بين كلّ الناس بشهادتك، مبروك لك النجاح.


الرسالة السابعة:

ألف مبروك عقبال أعلى المراتب في الدنيا والآخرة، أتمنى أن يكون هذا الموضوع شاملاً لكلّ الطلبة الناجحين، وهنا في هذا الموضوع نستقبل التهاني، والتبريكات، الف مبروك لجميع الناحين والمتخرّجين ذكوراً وإناثاً.


فتحوم الفراشات، وتتناغم الكلمات مزدانة بعبارات التهتئة، والتباريك لك يا حافر الصخر صمود، ويا سالك العلم دروب، بوركت على الجهود الدؤوب وألف مبروك على النجاح يا أغلى وأعز الأحباب، فأنت دائماً دربك الفلاح والذكاء الخلاب، فالنجاح كضوء الصباح، تراه مع شقشقة انتصاراته، وتنصت إلى تغريد إنجازاته، وتلمّس نتائجه على أرض الواقع، ولا يمكنك أن تحجب ضوءه، وفرحة نجاحك أجمل فرحة، ولك مني أحلى طرحة، أزفك فيها لقلبي ونبضه، وألف مبروك نجاحك وتخرجك.


الرسالة الثامنة:

الكل فرحان وسعيد، في النجاح الكل في عيد، وترتفع الأصوات والزغاريد، سنرتدي عباءات تخرجنا، ونسمع أصوات تصفيق من حولنا، نرى فرحة أمّهاتنا لنا هذه اللحظات التي انتظرناها، سنرفع قبّعات تخرجنا توديعاً لسنوات جميلة مضت، فيا رب تمّم فرحتنا بتفوقنا، وأهنئكم من قلب مشتاق لفرحكم، أهنئكم وأسعد أوقات الهنا معاكم، أهنئ كل قلب يحمل الحب إليكم، وأشهد إنكم على قد الثقة، فيسعدني في هذه المناسبة السعيدة أن أقدّم لك أجمل التهاني، والتبريكات، فألف مبروك لك لنجاحك بتفوّق أسأل المولى لك دوام التقدّم والإبداع إلى أن تصل إلى ما تتمنى بكل عزم، وقوة.


خواطر عن فرحة التخرج

الخاطرة الأولى:

طيور النورس جائتني مغردةٍ طربا، تزف إليّ أغاني الفرح والأمالي مبشرة

بخبر كان الفؤاد يعد لسماعه الدقائق والثواني بنجاحكِ يا حبيبتي

تناثرت من ثغر السماء دررٌ وتألقت روضات الدنيا مزدانة بعبير الزهور

وأنت يا حبيبتي عطرها الفواح بنجاحك أدخلتي الفرح والسرور إلى قلبي

جعلتيني أشعر بالفخر، فأنا بك فخور يا حبيبة قلبي المبدعة المتألقة

جعل الله كل دروبك نجاح وتفوق وإبداع.


الخاطرة الثانية:

في هذا اليوم بالذات وما أجمله من يوم أريد أن أكون أول المهنئين لك

بهذا التميز الذي عرف بك وبهذا النجاح الذي أنت أهل له وهو أهل لك

وفي هذه المناسبة بالذات اسمح لي أن أهنئك تهنئه ليست كتهنئة الآخرين

تهنئة لك بقدر حبي وفرحي لك أنت من صنعتي يومي هذا يا جميلتي

بتخرجك فتحتي لي باب الفخر فأنا أرفع رأسي بنجاحك كل لحظة

مبارك عليك هذا الحفل المميز فأنت اجتهدتي لتنجحي


الخاطرة الثالثة:

اخْتَلَطَت دُمُوْعُ فَرْحَتِي بِتَخَرُّجِي ، وَحُزْنِي بِوَدَاعِ أَحِبَّتِي ..

فِي غَمْضَةِ عَيْنٍ مَرَّتْ أَيَّامُنَا .. وَهَانَحْنُ الْيَوْم نَجِّنِيْ قِطَافَنا ..

وَنَوَدِّعُ أَحِبَتَنَا .. وَالْمَكَانَ الَّذِيْ ضَمَّنَا ..هَذِهِ سُنَّةُ الْحَيَاة ..

بِالأَمْسِ الْتَقَيْنَا .. وَالْيَوْمَ افْتَرَقْنَا ..وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَنَا فِي الْدُّنْيَا لِقَاء ..

فَفِي الْجِنَانِ لَنَا رَجَاء ..


الخاطرة الرابعة:

بعد أيام

ستنتهي تلك اللحظات الجميلة سترحل ضحكاتنا معنا

إلى عالم كبير غير ذلك العالم الصغيرالذي أحتوانا اثنا عشر سنة

قضينا فيها أروع أيامنا وأجملها .. ستبقى كراسينا التي كانت شاهدة على

أروع ايامنا ستبقى وحيدة سنرحل عنها إلى الأبد لن نعود إلى ذلك الموطن الصغير

ستبقى جدران ذلك الصف حزينة لفراقنا تلك الجدران التي لطالما عبثنا بها

فزيناها وجملناها .. واليوم نرحل لنتركها وحيدة كل زاوية في ذلك الصف كانت

شاهده على جميع أحداثنا فرحنا حزننا مغامراتنا .. في ساحة المدرسة سيفتقد الكثير

طالبات ثالث ثانوي سيزول ذلك الطابور وستنتهي أجمل لحظاته ..

زوايا المدرسة ستصرخ كثيراً لفراقنا ستفقد تلك الضحكات الصاخبة

فلنجعل آخر أيامنا هي الأروع وقبل ذلك كله سأفقد أروع صديقاتي


الخاطرة الخامسة:

سنرتدي عباءات تخرجنا .. ونسمع أصوات تصفيق من حولنا ..

نرى فرحة أمهاتنا لنا .. هذه اللحظات التي انتظرناها

سنرفع قبعات تخرجنا توديعاً .. لسنواات جميلة مضت ..

فيا رب تمم فرحتنا بتفوقنا ..