عدد سكان شيكاغو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٧ نوفمبر ٢٠١٦
عدد سكان شيكاغو

مدينة شيكاغو

مدينة شيكاغو هي مدينة أمريكية تعتبر ثالث أكبر مدينة موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد نيويورك ولوس أنجيلوس، وتقع هذه المدينة في ولاية إلينوي، وتشتهر بأنّها أحد أكبر مدن العالم، بالإضافة إلى أنّها أكثر المدن احتضاناً للعديد من الجنسيات المختلفة حول العالم، ويشكّل البيض أغلبيّة السكان حيث تصل نسبتهم إلى ما يقارب خمس وأربعين بالمئة، أما بالنسبة للسود فيشكلون حوالي ثلاث وثلاثين بالمئة من إجمالي السكان، وتعتبر شيكاغو من أهم المراكز من الناحية الاقتصاديّة، والتجاريّة، والصناعيّة، والعلميّة، بالإضافة إلى أنّها رائدة في مجالات النقل، والسفر، والسياحة، والاتصالات.


عدد سكان مدينة شيكاغو

يبلغ عدد سكان شيكاغو ما يقارب المليونين وسبعمئة وعشرين ألفاً وخمسمئة وست وأربعين نسمة حسب آخر الإحصائيات لعام 2016 ميلادي.


المناخ في مدينة شيكاغو

يتميز المناخ في هذه المدينة باعتداله ورطوبته العالية، ويبلغ متوسط درجات الحرارة بين الست وعشرين وحتى الثلاث وثلاثين درجة مئويّة، أما بالنسبة للأمطار السنويّة التي تهطل على المدينة فيبلغ متوسطها تسعمئة وعشرين ميلمتراً، وتعتبر هذه المدينة من المدن المعرّضة لسقوط الأمطار والعواصف الرعدية المختلفة، وتتساقط الأمطار بشكل كبير على المدينة في فصل الصيف.


الديانات في مدينة شيكاغو

تعتبر الديانة المسيحيّة هي الديانة الرئيسيّة في المدينة، بالإضافة إلى أنّ هذه المدينة تعتبر من المدن التي تحتوي على كلّ من أتباع الديانات الهوديّة، والإسلاميّة، والهندوسيّة، والسيخيّة، والبوذيّة، والبهائيّة، وتحتوي هذه المدينة على العديد من الآثار والمباني التي تدل على الديانة المسيحيّة وبالأخص الكاثوليكيّة.


العرب في مدينة شيكاغو

يوجد في هذه المدينة عدد كبير من السكان العرب الذين يعيشون فيها باطمئنان، كما أنّهم يملكون المنازل والمطاعم الشهيرة، ويتركز معظم العرب في كلّ من كدزي، وكمبل الواقعة شمال شيكاغو، وضاحية بردج فيو حيث يشكلون نسبة تصل حتى سبع بالمئة من إجمالي سكان هذه الضاحية.


السياحة في مدينة شيكاغو

موقع المدينة مواجه تماماً للبحيرات الموجودة فيها، مما يجعلها من المدن الجاذبة للسكان والسياح من جميع أنحاء العالم والولايات المتحدة، كما تحتوي المدينة على العديد من المطاعم الفخمة، والمدارس المتخصصة في الطهي والتي تتميز بتنوع الأحياء العرقية المختلفة الموجودة في المدينة كالأحياء الصينيّة، والبورتوريكيّة، والفييتناميّة، والإيطاليّة، واليونانيّة.


تحتوي هذه المدينة على بارك شيكاغو الكبير، بالإضافة إلى العديد من ناطحات السحاب، والعديد من الأبنية الكبيرة التي تعتبر من أكبر المباني في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتضم أيضاً حديقة حيوانات لينكولن الشهيرة والتي تقع ضمن متنزه لينكولن، كما تحتوي أيضاً على أحياء النورث غاليري، والنير نورث سايد التي تعتبر ثاني أكبر مجموعة للمعارض واللوحات الفنيّة في الولايات المتحدة بعد مدينة نيويورك.