علاج آثار الحبوب والحفر في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
علاج آثار الحبوب والحفر في الوجه

آثار الحبوب والحفر في الوجه

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة حب الشباب، ويسعون وبشكلٍ دؤوب للبحث عن علاجات فعّالة للتخلص من هذه المشكلة، وعند الانتهاء من فترة العلاج تظهر لديهم الندوب والحفر التي تشوه مظهر البشرة بصورةٍ كبيرة، لكن مع التقدم في صناعة منتجات العناية بالبشرة ظهر العديد من المستحضرات الجمالية التي تعطي نتائج قوية وفعّالة، إلّا أنّ آثارها الجانبية غير المرغوبة والضارة تجعل من اللجوء إلى العلاجات الطبيعية حلاً أفضل للتخلص من هذه الندوب، وسنذكر في هذا المقال بعض هذه العلاجات التي تعطي نتائج رائعة كما أنها لا تسبب أي آثار جانبية.


علاج آثار الحفر والندوب طبيعياً

صودا الخبز

تُمزج كمية مناسبة من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على عجينةٍ سميكة، تطبق العجينة على البشرة المصابة وتُدلك مدّة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين، بعد ذلك تُغسل البشرة بالماء الفاتر، ثمّ تُدهن بمرطب طبيعي، مثل: زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت الجوجوبا، وتُكرر هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.


زيت جوز الهند

يؤخذ ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثمّ يُطبق على أماكن الإصابة بالحفر، وتُدلك البشرة بأطراف الأصابع ويُترك كي تتشربه المسامات، ولا يوجد هناك حاجة لغسل زيت جوز الهند، وذلك لغناه بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تحسن صحة الجلد، وإذا كان الزيت ثقيلاً على البشرة وغير مريح يُفضل تركه مدّة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء، ويجب المواظبة على هذه الوصفة بشكلٍ يومي.


الخيار

يُقطع الخيار إلى شرائح رفيعة السُمك، ثمّ توضع هذه الشرائح على أماكن الندوب والحفر، وتُترك مدّة نصف ساعة، بعد ذلك تُزال ويُغسل الوجه بالماء البارد، وتُكرر الوصفة بشكلٍ يومي للحصول على أفضل النتائج.


العسل

توضع كمية قليلة من عسل النحل الطبيعي على أماكن الندوب وتُدلك البشرة برفق، كما يمكن خلط ملعقتين من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من مطحون القرفة، ثمّ يُطبق المزيج على البشرة ويُترك لعدة دقائق، بعد ذلك يُغسل بالماء، ويجب تكرار الوصفة يومياً.


الليمون

تُعصر ليمونة ويُمزج العصير مع القليل من الماء إذا كانت البشرة حسّاسة، ويُطبق المزيج على المنطقة المصابة باستعمال قطعة من القطن النظيف، ويُترك حتّى يجف تماماً، ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد ويُجفف جيداً، بعد ذلك يُدهن بكريم مرطب، ويجب الاستمرار على هذه الوصفة مرة واحدة كلّ ثلاثة أيام.


عصير البطاطا

تُقطع ثمرة البطاطا إلى شرائح رفيعة توضع على المناطق المصابة، ويُترك عصير البطاطا مدّة خمس عشرة دقيقة بعد لك يُغسل الوجه بالماء الدافىء، وتُكرر الوصفة مرة واحدة في اليوم.


السكر

تُمزج ملعقتان من السكر مع بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون، ثمّ يطبق المزيج على البشرة المصابة ويُدلّك بلطف مدّة ربع ساعة، بعد ذلك يُغسل بالماء ويُجفف جيداً، ثمّ يُدهن بكريم الترطيب، ويُكرر العلاج مرة واحدة كلّ يومين.