علاج النحافة للبنات بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ١٢ يونيو ٢٠١٦
علاج النحافة للبنات بسرعة

النحافة

تعد النحافة من الظواهر الّتي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ولكن تبقى الأنثى هي الأكثر اهتماماً بمظهرها وتناسق جسمها، وهي مشكلة يمكن تصنيفها على أنّها صعبة العلاج أكثر من مشكلة الوزن الزائد، إلا أنّ هناك العديد من الطرق المتوفرة في علاج النحافة، ومن ضمن تلك العلاجات هي الوصفات الطبيعية والمكونة من خيرات الطبيعة، ومن خلال المقال سوف نقدم لكم بعض أفضل الطرق الّتي تعالج النحافة عند البنات وبشكل سريع.


وصفات لعلاج النحافة عند البنات

حب العزيز

يعد من أكثر الوصفات فعاليّة في علاج النحافة ويمكن استعماله في أكثر من طريقة، حيث يمكن طحن كميّة مناسبة من حب العزيز، ثم تضاف إليه حلبة مطحونة ومجموعة من المكسرات المتنوعة مثل اللوز والفستق الحلبي وغيرها، وبعدها يتم تناوله مع كوب من الحليب كامل الدسم أربع مرات في اليوم ولمدة شهر كامل أو إلى أن يتم الوصول إلى الوزن المطلوب.


حلاوة الطحينية

فيها تُمزج ملعقتان كبيرتان من حلاوة الطحينية مع علبة صغيرة من اللبن الزبادي، ثم يتم تناول الوصفة صباح كل يوم على الريق، وتُكرر الوصفة إلى أن يتم علاج النحافة والوصول إلى الوزن المثالي الذي يتناسب مع الطول.


ورق الجوز

فيها تُمزج ملعقة متوسطة الحجم من ورق الجوز في كوب من الماء الساخن، ثم يغطى المزيج ويترك لمدة ربع ساعة حتى ينقع، وبعدها يُصفى ثم يتم تناول كوب منه بعد الغداء وكوب آخر بعد العشاء، وتكرر الوصفة يوميّاً لأفضل النتائج.


الحلبة

هي من الأعشاب الرائعة والفعّالة أيضاً في التخلص من النحافة، ويمكن استخدامها عن طريق مزج ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء الساخن، ثم تغطية المزيج وتركه جانباً لمدة ربع ساعة وبعدها يُصفى ويُحلى بالعسل أو السكر على حسب الرغبة، ثم يتم تناوله ثلاث مرّات قبل الأكل بنصف ساعة، ويجب تكرار الوصفة يوميّاً والانتظام بها ليتم الحصول على نتائج مُرضية.


الكزبرة

إذ تستخدم عن طريق تناول ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة بعد تناول كل وجبة طعام، كما ويمكن وضع الكميّة في السلطة أو الشوربة، وتُكرّر الوصفة يوميّاً لمدة شهر كامل، حيث تعتبر الكزبرة من الأعشاب الغنية بالحديد الذي يقوّي الدم عن طريق زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم، كما أنّها تعتبر فاتحة للشهية وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام.


الزبيب والسمسم

حيث يُنصح خبراء التغذية بتناول 150 غرام من الزبيب، ثم تناول ملعقتين صغيرتين من بذور السمسم وملعقة من العسل وثلاث حبات من الموز، وهي وصفة مجربة وفعّالة في زيادة الوزن بشكل سريع، وتجدر الإشارة إلى أنه لن يتم الحصول على أية نتيجة ما لم ينتظم الشخص بالوصفات.