علاج حب الشباب نهائياً بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٤ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٦
علاج حب الشباب نهائياً بالأعشاب

حب الشباب

تعاني فئة كبيرة من الناس وخاصة المراهقين من مشكلة ظهور حب الشباب؛ الأمر الذي يترك آثاراً واضحة على البشرة، ويؤثر بشكل سلبي في مظهر الجلد، مما يستدعي ضرورة علاجها بشكل سريع وآمن، حيث تعدّ العلاجات الطبيعيّة من أفضل السُبل الكفيلة بالتخلص من هذه المشكلة، لذلك سنستعرض أهم الأعشاب الطبيعيّة المفيدة لهذا الغرض.


علاج حب الشباب نهائياً بالأعشاب

الريحان

يتميز الريحان بخواصه الطبيعيّة المقاومة للبكتيريا، والتي تجعله من أفضل العلاجات العشبيّة الكفيلة بالتخلص من حب الشباب خلال وقت قياسي، كما ينقي الدم، ويحافظ على نضارة البشرة، وعلى نظافة الجلد، وذلك عند مزج كمية قليلة من أوراق الريحان الطازجة في كوب من الماء، ووضع المزيج في وعاء مناسب الحجم، وغليه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ تطبيقه فوق مناطق الحبوب بمعدّل مرتين يومياً، وتدليك البشرة فيه جيداً باستخدام قطعة معقمة من القطن، والحرص على تكرار هذه العمليّة للحصول على أفضل النتائج.


عشبة النيم

تخفف عشبة النيم من آثار الحبوب عند تجفيف أوراقها، وطحنها جيداً، ومزجها مع كميّة مناسبة من ماء الورد، وخلط المكوّنات مع بعضها حتى تصبح مزيجاً متجانساً، وتطبيقه على البشرة لدقائق معدودة، ثمّ غسلها جيداً، كما يمكن مزج الأوراق الطازجة مع الماء العادي للغرض نفسه.


اللافندر

يعتبر اللافندر من أفضل المضادات الطبيعيّة لكلّ من البكتيريا، والفيروسات، والجراثيم، وذلك عند مزج زيته مع كمية مناسبة من ماء الورد، وتطبيقه فوق مناطق الالتهابات والبقع الحمراء، وتركه لمدة كافية ثمّ غسله جيداً، ويوصى بعدم وضع الزيت الخام فوق الحبوب دون تخفيفه؛ لأنّه من الزيوت القوية.


الكزبرة

يستفاد من الكزبرة بعصرها وتطبيق العصير الناتج فوق الحبوب، أو مزج عصيرها ببضع قطرات من الليمون للحصول على أفضل النتائج.


الشاي الأخضر

يمكن تناول الشاي الأخضر كأحد المشروبات الطبيعيّة المطهرة للجسم، والمفيدة للبشرة، أو من خلال تطبيق أكياسه فوق المناطق المراد علاجها لمدة لا تزيد عن ربع ساعة؛ لأنه من مضادات الالتهاب ومن المضادات الطبيعيّة للأكسدة.


زيت شجرة الشاي

يعدّ زيت شجرة الشاي فعالاً جداً للتخلص من هذه المشكلة؛ لأنّه يحد من تراكم البكتيريا، ومن الالتهابات، فتضاف بضع قطرات منه إلى كوب من الماء، ويتمّ تطبيقه فوق البشرة باستخدام قطنة معقمة، ويُترك بضع دقائق، ثمّ تغسل البشرة جيداً بالماء.


نصائح لعلاج حب الشباب

  • تنظيف البشرة مرتين يومياً في الصباح والمساء.
  • التخفيف من تناول الأطعمة الدهنيّة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء.
  • تجنب المستحضرات الكيميائيّة الضارة.