علاج سريع للنقرس بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ١١ نوفمبر ٢٠١٨
علاج سريع للنقرس بالأعشاب

النقرس

يعرف النقرس على أنّه نوع من أنواع التهابات المفاصل، والذي يكون نتيجة ترسب نسبة كبيرة من أملاح اليوريك على المفاصل والعظام، وهناك العديد من الأعراض المختلفة التي تدلّ على أنّ الشخص مصاب به مثل: آلام شديدة في مفاصل اليدين والقدمين، أو احمرار وتورم المفاصل وتحديداً عند الاستيقاظ من النوم، ويكون ذلك نتيجة العديد من الأسباب، منها: الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، وتناول كميات كبيرة من الكافيين، مثل: القهوة، والإكثار من تناول البقوليات كالعدس، والفول، وهناك عدة طرق لتخفيف أعراضه، وفي هذا المقال سنتعرّف على بعض الأعشاب الطبيعيّة المستخدمة لذلك.


أعشاب طبيعية لعلاج النقرس

الكركدية

يحتوي الكركديه على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين ج، والعديد من الأحماض، التي تتخلص من حمض اليورك الزائد في الجسم، ويمكن تناول كوبٍ منه يومياً، أو من خلال إضافته إلى أطباق الطعام المتنوّعة.


الكرفس

يعتبر الكرفس من أهم العلاجات التي تساهم بشكل فعال في علاج النقرس، والتخفيف من ألم المفاصل والتهاباتها الشديدة الناجمة عنه، ويتم استخدامه من خلال تناول كوب صغير منعصيره يومياً لمدة لا تزيد عن عشرين يوماً، أو عن طريق إضافة القليل منه إلى أطباق الطعام كالسلطات والشوربات.


الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها لفوائدها العديدة؛ لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وكما يساعد بشكل فعال في علاج النقرس؛ لاحتوائه على أهم المعادن والفيتامينات، والمواد المطهرة، فهو يخفف أوجاع الالتهابات ومسكن قوي للآلام، ويفضل تناول كوب من الزنجبيل المغلي يومياً، أو إضافته إلى وجبات اليومية.


وصفات طبيعية لعلاج النقرس

الخيار

يساعد الخيار في إدرار البول، فهو مطهر فعال وقوي للمسالك البولية والكلى، بالإضافة إلى المساهمة في التخلص من حمض اليوريك المسبب لمرض النقرس، كما أنّه يخفف الآلام، وينصح بتناول كميات كبيرة من الخيار يومياً، أو تناول كوب من عصير الخيار.


الكرز

يعد الكرز من الفواكه الطبيعية التي تقضي على نوبات النقرس، كما يساعد في علاجه بشكل نهائي، حيث يمكن تناول كوب من عصير الكرز يومياً، أو من خلال تناول سبعين حبة منه.


الليمون

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تعالج العديد من المشاكل التي يتعرض لها الجسم، بالإضافة إلى أنّه يساهم في علاج مرض النقرس؛

لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة ومواد مطهرة، ولذلك يفضل تناول كوب من عصير الليمون يومياً، أو من خلال تقطيع حبة من الليمون، وتناولها.


ماذا ياكل مريض النقرس

ماذا يأكل مريض النقرس؟ سؤال يحير الكثير من الناس، شاهد الفيديو لتتعرف على أفضل الأطعمة له: