علاج سريع وفعال للهالات السوداء حول العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
علاج سريع وفعال للهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء

الهالات السوداء هي واحدة من المشاكل الجماليّة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، إذ يصبح لون الجلد في المنطقة المحيطة بالعينين أغمق من المناطق الأخرى، وذلك نتيجة لأسباب عديدة مثل: سوء التغذية، أو التعب الشديد والإرهاق، وربما بسبب الإفراط في السهر وعدم الحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم، وعند تجاهل هذه المشكلة تزداد حدّتها، لذلك ينصح بالإسراع في علاجها، وذلك باختيار الطريقة المناسبة، وفي هذا المقال سنقدم بعض الطرق المنزليّة التي يمكن أن تكون علاجاً سريعاً وفعّالاً للتخلص من الهالات السوداء.


وصفات سريعة للهالات السوداء تحت العيون

هناك الكثير من الوصفات التي تتميّز أن نتائجها تظهر في وقت قياسيّ، وهذه بعض العلاجات التي لها نتائجها سريعة تظهر في فترة تتراوح ما بين اليومين، والأسبوع وهي كالآتي:


زيت اللوز

هو واحد من المواد الطبيعيّة التي لها تأثير إيجابي على البشرة، لا سيما الحساسة منها، ومن المهم الانتظام على استخدامه للحصول على نتائج جيّدة، ولمضاعفة الفائدة يمكن خلطه مع زيت فيتامين هـ، ممّا يزيد من سرعة اختفاء الهالات السوداء،


يستخدم زيت اللوز كالآتي: يدهن القليل من زيت اللون على المنطقة المحيطة بالعيون، وتدلك بأطراف والأصابع وبحركات دائريّة حتى يمتصّ الجلد كمية الزيت، ويترك الزيت مدّة ليلة كاملة، ثم يغسل باستخدام الماء البارد، وتكرر العملية بشكل يومي.


الخيار

يعرف الخيار بخصائصه المرطبة، والمنعشة للبشرة، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الموادّ والمركبات التي لها دور تفتيح وتوحيد لون البشرة، كما أنّ له خصائص قابضة تمكّنه من إصلاح خلايا الجلد التالفة، ممّا يقلل من ظهور اللون الداكن حول العينين.


يستخدم الخيار كالآتي: تقطّع ثمرة من الخيار على هيئة شرائح دائريّة سميكة، وتترك في الثلاجة مدة نصف ساعة تقريباً، ثم توضع الشرائح الباردة على المنطقة المحيطة بالعينين مدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتكرّر العملية مرتين أو أكثر حسب الحاجة، بشكل يومي لمدّة أسبوع.


البطاطا

تحتوي البطاطا على الكثير من الموادّ المبيضة للبشرة بطريقة طبيعية، ممّا يجعلها وسيلة فعّالة للتخلّص من الهالات السوداء التي تظهر في منطقة ما حول العينين، كما أنّها تخفّف من حدّة الانتفاخ المصاحب لبعض الحالات.


تستخدم البطاطا كالآتي: توضع بضع شرائح من البطاطا في القسم العلوي من الثلاجة حتى تصبح مثلّجة، ثمّ يصنع منها عصير، وتنقع فيه كرة قطنية توضع على جفون العين والمنطقة المتضرّرة، وتترك مدّة تتراوح بين عشر وخمس عشرة دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد، وتكرّر العملية مرّة أو مرتين في الأسبوع.


ماء الورد

من أفضل الموادّ الطبيعيّة، وأكثرها فائدة للبشرة، إذ يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويعمل كمهدئ طبيعي للجلد، مما يقلل من شحوب البشرة وإرهاقها، كما يخفف من حدة الهالات السوداء.


يستخدم ماء الورد كالآتي: تنقع قطعة من القطن الطبي في كمية مناسبة من ماء الورد، وتوضع على جفون العينين بضع دقائق، وتترك مدّة لا تتجاوز خمس عشرة دقيقة، وتكرّر هذه العملية عدّة مرات في اليوم.