علاج ضيق التنفس بسبب الغبار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٣ ، ١٠ يونيو ٢٠١٩
علاج ضيق التنفس بسبب الغبار

ضيق التنفس

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ضيق التنفس التي تتمثل بعدم قدرة المصاب على أخد الكمية الكافية من الأكسجين التي تتطلبها عملية الشهيق والزفير، وتوجد العديد من الأعراض التي تدل على أنّ الإصابة؛ مثل: الحكة الشديدة، والسعال طوال اليوم، ووجع شديد في الصدر، وعدم القدرة على النوم ليلاً، والدوار القوي، والتعرق الزائد، والتعب والإجهاد الشديدين، ولهذا السبب سنتعرف على بعض العلاجات الطبيعية لعلاج ضيق التنفس بسبب الغبار.


علاجات طبيعية لضيق التنفس بسبب الغبار

أوراق الجوافة

تعتبر الجوافة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تلعب دوراً فعالاً في علاج ضيق التنفس، نظراً لاحتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات المهمة والضرورية، وتُستخدم هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من أوراق الجوافة بكمية كافية من الماء الفاتر، وتركه طوال اليوم، ثم شرب كوب منه يومياً.


عصير الجزر

يعد عصير الجزر من العصائر الطبيعية التي تعالج ضيق التنفس، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد الطبيعية التي تعالج العديد من الأمراض التي تصيب بعض الأشخاص، وتحضَّر هذه الوصفة عن طريق هرس حبتين من الثوم، وإضافة بصلتين مهروستين ناعماً، وخلطهما جيداً، ووضع الخليط الناتج داخل كوب من عصير الجزر الطازج، وتحريك المكوّنات جيداً باستخدام ملعقة خشبية، وتناول المشروب الناتج فوراً.


الزنجبيل المطحون

يُستخدم الزنجبيل المطحون عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل المطحون طحناً ناعماً، للتماسك التام، ووضع الخليط الناتج داخل كوب من الماء الدافئ، وشرب كوب من الخليط مرتين في اليوم.


زيت السمسم

يعد زيت السمسم من أهم الزيوت الطبيعية التي تعالج مشكلة ضيق التنفس، وتُستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمية مناسبة من الماء في قدر واسع على حرارة متوسطة، وتركه قليلاً، حتى يغلي جيداً، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت السمسم، مع التحريك الجيد لمدة نصف دقيقة، وترك الخليط الناتج على حرارة منخفضة لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يغلي تماماً، ثم رفع القدر عن النار، وتركه جانباً لمدة قليلة، حتى يبرد جيداً، وشرب كوب منه قبل النوم.


القرنفل

يُستخدم القرنفل لعلاج ضيق التنفس بسبب الغبار، وذلك من خلال شرب كوب من منقوع القرنفل في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، مع الاستمرار في ذلك لمدة أسبوعين.


علاجات طبية لضيق التنفس

  • استخدام بعض أنواع الأدوية التي تفتح القصبات الهوائية.
  • استخدام بخاخات الربو.
  • إعطاء المصاب أكسجين صناعي في الحالات الخطيرة.


فيديو ضيق التنفس الفجائي

هل مرت بك سابقاً حالة انقطاع مفاجئ للتنفس بشكل غير متوقع؟ ما هي أسباب ذلك؟ :