علاج طبيعي لحب شباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
علاج طبيعي لحب شباب

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية الشائعة والتي تسبب الإنزعاج والإحراج والألم أحياناً، لذا يبحث الأشخاص المصابون بهذه المشكلة عن الطرق والوسائل التي تخلصهم من حب الشباب نهائياً، حيث يلجأ البعض لاستخدام العقاقير والمستحضرات الطبية التي ربما تفيد وربما يكون لها آثارٌ جانبية تزيد الأمر سوءاً، أمّا البعض الآخر فقد يلجؤون لاستخدام الطرق والوصفات الطبيعية التي إن لم تحقق الغاية المطلوبة فإنّها لن تسبب الضرر، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج حب الشباب بطريقة آمنة.


وصفات طبيعيّة لإزالة حب الشباب

عصير النعناع والكركم

نخلط كمية من عصير النعناع مع الكركم، ونضعها على البشرة ونتركها مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء، وهذه الوصفة تعطي النضارة والصفاء للبشرة بالإضافة للتخلص من الحبوب.


الملح والخل

نخلط في وعاء صغير كمية قليلة من الملح مع خل التفاح الطبيعي، ونضع القليل من المزيج على منشفة صغيرة ونفرك بها المنطقة المصابة ونتركها مدّة ربع ساعة قبل غسلها.


بياض البيض

نضع طبقة رقيقة من بياض البيض على البشرة المصابة، ونتركها حتّى تجف جيداً، ثمّ نغسل البشرة بالماء الفاتر، حيث يسهم تكرار هذا العلاج في المحافظة على نعونة ونضارة البشرة فضلاً عن علاج بقع حب الشباب.


معجون الخيار

نهرس الخيار حتّى يتشكل لدينا معجون، ثمّ نضعه على الوجه ونتركه مدّة ثلاثين دقيقة قبل أن نغسله.


القرفة والعسل

نخلط ملعقة من القرفة، وثلاث ملاعق من العسل، ثمّ نضعها على المكان المصاب قبل الخلود إلى النوم، وفي الصباح نغسلها بالماء، وللحصول على نتيجة فعالة يجب تكرار الوصفة مدّة أسبوعين.


اللبن الزبادي

نضع في وعاء صغير ملعقة من اللبن الزبادي، وملعقة من عسل النحل الفاتر، ونخلط جيداُ، ثمّ نطبق المزيج على البشرة ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل البشرة حتّى نشاهد النتيجة السريعة والفورية.


جل الصبار

ندهن المنطقة المصابة بحب الشباب بالعصارة المستخلصة من أوراق نبتة الصبار الطازجة، ونستخدمها مرة واحدة يومياً إلى أن تختفي الحبوب تماماً.


دقيق الذرة وبياض البيض

نمزج في وعاء صغير دقيق الذرة، وبياض البيض، ثمّ نطبق المزيج على البشرة، وندلكها بحركات دائرية، ونتركه مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء.


الملح

نخلط القليل من الملح، مع كمية من الماء، ثمّ نضعه على البشرة المصابة ونتركه مدّة ثلث ساعة تقريباً، بعد ذلك نغسله ونجففه جيداً، وهذه الوصفة مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية.