علاج للهالات السوداء حول العينين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢١ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
علاج للهالات السوداء حول العينين

الهالات السوداء

هي من مشاكل البشرة التي تؤدي إلى تغيّر لون الجلد تحت العيون، إذ إنّ هذه المنطقة لا تحتوي على أي غدد أو دهون، مما يجعلها أكثر حساسيّة من غيرها، ويدل ظهور الهالات السوداء على تعكّر الدم فيها، كما أنّ السواد الشديد يشير إلى وجود نسبة عالية من غاز ثاني أكسيد الكربون في الدّم، وفي المقال الذي بين يدينا سنقدّم بعض الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على علاج هذه المشكلة.


علاج الهالات السوداء حول العينين

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعيّة التي تساعد على القضاء على الهالات السوداء، لا سيّما عندما تكون البشرة حسّاسة، ويستفاد منه بدليك منطقة ما حول العينين بالقليل منه قبل الخلود للنوم، وغسل الوجه في الصباح الباكر، ويجب الاستمرار بالعمليّة حتى تختفي الهالات السوادء نهائيّاً.


الخيار

يلعب الخيار دوراً مهماً في الحصول على بشرة نضرة وحيويّة، إذ إنّ له تأثيراً منعشاً، ومهدئاً، بالإضافة إلى قدرته على تفتيحها، وتخليصها من البقع الداكنة، ويمكن استخدام الخيار للتخلص من الهالات السوداء عن طريق تقطيع حبة باردة منه إلى شرائح سميكة، ووضعها على العنين لمدة عشر دقائق تقريباً، وتكرر العمليّة مرتين في اليوم.


ومن من الممكن خلط مقادير متساويّة من عصير الخيار، والليمون، ودهن الخليط على الوجه كاملاً باستخدام القطن الطبي، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، مع تكرار الماسك حتى اختفاء الهالات السوداء.


البطاطا

لها تأثير مبيض للجلد بشكل عام، مما يجعلها فعالة في علاج البقع الداكنة، والهالات السوداء وذلك عند مسح المنطقة بعصير البطاطا، وتركه لمدة تتراوح ما بين العشر وخمس عشرة دقيقة تقريباً، ثم غسل العينين بالماء البارد، أو عند تطبيق شرائح البطاطا مباشرة على العينين.


ماء الورد

من أكثر المواد فعاليّة على البشرة، فهو يجدد خلاياها، ويهدئ العيون المنهكة، والمتعبة، ويستخدم بغمس قطعة من القطن في كميّة قليلة منه، ووضعها على العينين، وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مع تكرار العمليّة يومياً لمدة أسبوعين.


البندورة

لها خصائص مبيضة للجلد، والبشرة، ويستفاد منها من خلال خلط عصيرها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون باستخدام الخلاط الكهربائي، ووضع الخليط على الهالات السوداء، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، أو عند شرب كوب من عصير البندورة المضاف إليه أوراق النعناع الطازجة، وعصير الليمون، والملح.


عصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج، مما يجعله فعّالاً في علاج الهالات السوداء، وذلك عن طريق وضع عصيره على المنطقة باستخدام قطنة، وتركه لمدة عشر دقائق تقريباً، ثم غسل الوجه، كما يمكن تحضير ماسك مكون من ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من معجون البندورة، وصنع عجينة توضع على العينين لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم تشطف بالماء، مع تكرارها مرتين إلى ثلاث في الأسبوع الواحد.