علاج للهالات تحت العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٦
علاج للهالات تحت العين

الهالات تحت العين

تعرف الهالات السوداء بأنّها تغير في لون الجلد المحيط بالعينين واسوداده، وتواجه هذه المشكلة الكثير من الأشخاص، وخصوصاً السيدات نتيجة بعض العوامل؛ مثل: السهر، وقلة النوم، والأكل غير الصحيّ، ومما لا شكّ فيه أنّ لهذه المشكلة العديد من العلاجات المنزلية المتوفرة.


علاج للهالات تحت العين

زيت اللوز

عند استخدامه بشكلٍ دوريٍّ ومُنتظم في منطقة حول العينين، فإنّ ذلك يُساهم بشكلٍ كبير في التخلص من هذه المشكلة، حيث يمكن تدليك منطقة حول العينين بالقليل من زيت اللوز قبل الذهاب إلى النوم، وتركه على البشرة لمدة لا تقل عن أربع وعشرين ساعة، ثم غسله في اليوم القادم بالماء البارد، وللتخلُّص من هذه المشكلة يمكن الاستعانة بزيت فيتامين E أيضاً.


الخيار

والسبب في ذلك يعود إلى احتواء الخيار على مواد دوائية قابضة تُساهم في إصلاح الهالات الداكنة بشكلٍ طبيعيّ، بالإضافة إلى احتوائه على مواد تُساعد على التفتيح بشكلٍ طبيعيّ، ويُمكن الاستفادة من هذه الميزة بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة إلى حدٍّ ما، ووضع الشرائح في الثلاجة لمدة لا تقلُّ عن ثلاثين دقيقة، ثم وضع هذه الشرائح على الجلد المُصاب لمدّة عشر دقائق، ثم غسل المنطقة بالماء، مع ضرورة تكرار هذه العمليّة بشكلٍ يوميٍّ لمدة أسبوع.


عصير الخيار وعصير الليمون

وذلك بمزجهما بنسب متساوية، وتدليك منطقة العينين بقطنةٍ مُبلّلةٍ بهذا المزيج، وتركه على البشرة لمدةٍ لا تقلُّ عن خمس عشرة دقيقة، مع ضرورة تكرار هذه العملية لمدة أسبوع.


شرائح البطاطا النيئة

تحتوي البطاطا على مواد طبيعيّة تُساهم في تفتيح منطقة حول العينين، والتخلُّص من الانتفاخ الموجود حول هذه المنطقة، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة بصنع عصيرٍ من البطاطا، ووضع قُطنة على هذا العصير، وتدليك منطقة حول العينين باستخدام هذه القطنة، وتركه على العينين لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، ثم شطف المنطقة بالماء البارد، مع ضرورة تكرار هذه العمليّة مرةً أو مرتين خلال اليوم، والمداومة عليها لعدة أسابيع.


ماء الورد

يمتاز ماء الورد بخواصّه العلاجيّة المُهدّئة للبشرة؛ حيث يمكن غمس القطن بماء الورد، وتدليك منطقة حول العينين، وتركه على البشرة لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، مع ضرورة تكرار هذا العلاج بشكلٍ يوميٍّ لعدة أسابيع.


الطماطم

تحتوي الطماطم على خصائص تبيّض البشرة بشكلٍ كبير، ويُمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق مزج ملعقةٍ من عصير الطماطم مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وتوزيع هذا الخليط برفق في المنطقة المُصابة، وتركها لمدةٍ لا تقلُّ عن عشر دقائق، ثمّ شطف المنطقة جيّداً بالماء، مع ضرورة الاستمرار عليها مرتين في اليوم لعدة أسابيع، كما يُمكن شرب كوبٍ من عصير الطماطم للتخلص من المشكلة.