علامات الجمال عند الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨
علامات الجمال عند الشباب

الجمال

الجمال صِفةٌ خَلَقها الله سُبحانه وتَعالى ومَنَحها لبني آدم، وَوَهبهم الكثيرُ من المَلامح الجَماليّة الخُلقيّة والخَلقية، وجعل الجمال لكلا الجنسين الذكور والإناث ولم يحتكره فقط على الإناث. توجد العديد من الصفات الشكلية والخلقية الموجودة عند الذكور يتّفق المُعظم على أنّها صفات تميّز شخصاً عن آخر سنتطرّق لذكر بعضها.[١]


علامات الجمال الشكلية عند الشباب

من أهم علامات الجمال عند الشباب التي تجعل منهم وسيمين ما يلي:[٢]

  • الجسد الرياضي: الجسد الذي يأخذ حرف v هو أكثر أشكال الجسد المُحبّب عند النساء؛ حيث إنّ النساء يُفضّلنَ جسم الرجلو المُتناسق أكثر من تناسق علامات وجهه؛ لأن ذلك دليل على الصحّة والرجولة كما يعتقدن، فمُعظم النساء يُفضّلن الرياضيين والمُلاكمين للارتباط بهم.
  • الكتف والصدر العريضان: إنّ جسم الرّجل العريض من مَنطقة صدره والكتفين حتى الوصول إلى منطقة الوركين الرفيعين هي الأفضَل والأجمل عند السَيّدات، خاصّةً إذا رافق ذلك وجود شعرٍ غزير على مَنطقة الصدر وتحت الإبطين، فهذا دليلٌ على الرّجولة والقوة.
  • الشعر الكامل: كانوا يَعتقدون قديماً أنّ الشعر الكامل للرجل دليل على قوّته ورجولته وصلابته، وأنّ حَلقه دليل على ذلِّ وإهانة الرجل، وكذلك اليوم فإنّ نِصفَ النّساء يَعتبرنَ أنّ الشعر الكامل للرجل مظهرٌ جماليّ له، بينما النصف الآخر منهنّ يُفضّلن الرجل الأصلع خفيف الشعر وذلك للتمييز بينه وبين النساء.
  • الفم الصغير والعينان العاطفيتان: إنّ ذلك حسب وجهة نظر المرأة يدلّ على عاطفة الرجل وعلى إحساسه ومشاعره المُرهفة، إضافةً إلى لون العينين الداكنين اللذين يعكسان مَظهراً رجولياً بعكس تلك الألوان الفاتحة التي تعكس شكلاً طفولياً.
  • الأنف والذقن القويان: إن الأنف والذقن والحواجب القويّة دليل على الرّجولة القويّة الحقة، بعكس تلك اللحية الصغيرة أو الذقن الخفيف.
  • الوركان الرفيعان والسيقان العضلية: إنّ السيقان الطويلة والرفيعة ذات العضلات هي الأكثر رجولةً وجاذبيّةً عند النساء؛ حيث إنّها ترمز إلى القوّة والصلابة كما يعتقدن.
  • البطن المسطح: إنّ البطن المسطّحة تعكس مدى اهتمام الرجل بصحّته وأناقته عكس البطن المُنتفخة التي تدلّ على الإهمال وعدم اللامبالاة؛ فمُعظَم النّساء اليوم في الوقت الحالي يُفضّلنَ البطن المُسطّحة أكثر من المُنتفخة.
  • اللحية التي لا يزيد عمرها عن ثلاثة أيام: ينمو شعر لحية الرجل بشكلٍ أسرع من شعر باقي جسمه بسبب هرموناته القويّة؛ لذلك فإنّ اللحية التي لا يزيد عمرها عن ثلاثة أيام هي مَظهرٌ للرّجولة القويّة خاصّةً لأولئك الذين يبدو مظهرهم طفوليّاً بعض الشيء.


علامات الجمال الشخصية عند الشباب

من الصفات الشخصية التي تمنح الشباب جاذبية وجمال، هي: الذكاء، والاهتمام، وحس الدعابة، والحس المرهف، وقدرة الرجل على التّواصل مع النساء؛ كُلّ هَذه صفات تَعكس الرّجولة وتلفت نظر النساء وتجذبها إليه.[٣]


فيديو علامات الجمال عند الرجل

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن علامات الجمال عند الرجل:

المراجع

  1. Juliette Siegfried, "Physical Traits That Are Universally Attractive in Men and Women"، www.healthguidance.org, Retrieved 4-7-2018. Edited.
  2. marieclaire (7-12-2015), "What Makes Men More Attractive To Women"، marieclaire, Retrieved 4-7-2018. Edited.
  3. "Attractive People: How Society Defines Physical Attractiveness", www.everydayhealth.com, Retrieved 4-7-2018. Edited.