عمل إيميل تويتر جديد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨
عمل إيميل تويتر جديد

عمل إيميل تويتر جديد

تتطلّب عملية إنشاء حساب على تويتر Twitter اتّباع الخطوات الآتية:[١]

  • الانتقال إلى موقع التويتر من خلال الرابط الآتي: http://twitter.com، ثمّ البحث عن مربع الاشتراك، أو الانتقال مباشرةً إلى صفحة التسجيل في التويتر من خلال الرابط الآتي:https://twitter.com/signup.
  • إدخال المعلومات المطلوبة مثل الاسم Name وعنوان البريد الإلكتروني Email address.
  • التحقق من رقم الهاتف Verify your phone number، ويتمّ ذلك بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق إلى المستخدم، كما يمكن طلب مكالمة صوتية بهدف التحقق من رقم الهاتف، ثمّ إدخال رمز التحقق Verification code في المربع المقدم.
  • النقر على أيقونة تسجيل Sign up بهدف الحصول على حساب، وهكذا يمكن تحديد اسم المستخدم Username، ولكن يشترط أن يكون الاسم متاح.


تخصيص حساب التويتر

تتطلّب عملية تخصيص حساب التويتر Twitter اتّباع الخطوات الآتية:[٢]

  • تسجيل الدخول Log in إلى حساب التويتر الخاص بالمستخدم من خلال الحاسوب، أو عبر التطبيق الموجود على الهاتف الذكي أو أجهزة الحواسيب اللوحية.
  • النقر على أيقونة الإعدادات والمساعدة Settings and Help الموجودة في الجانب العلوي الأيمن من الصفحة.
  • النقر على علامة التبويب الموجودة في قائمة الأمان والخصوصية Security and Privacy.
  • تمرير المؤشر إلى أسفل الصفحة حتّى يرى المستخدم القسم الخاص بالخصوصية، ثمّ النقر على المربع الذي يوجد بجانب نص حماية تغريداتي Protect my Tweets.
  • تغيير طرق العثور على المستخدم من خلال النقر على المربع الموجود بجانب عبارة دع الآخرين يعثرون عليك من خلال عنوان البريد الإلكتروني Let others find me by my email address.
  • النقر على أيقونة حفظ Save، وهكذا يستطيع المتابعون فقط رؤية تغريدات المستخدم، كما يجب الموافقة على أيّ شخص يريد المستخدم متابعته، ولإلغاء هذه الخاصية يجب النقر على المربع مرةً أخرى بهدف إلغاء حماية التغريدات.


متابعة الآخرين في التويتر

يجب البحث عن الشخص المراد متابعته في التويتر، ثمّ زيارة ملف الشخص بمجرد العثور على الشخص الصحيح، ثمّ النقر على أيقونة متابعة.Follow.[٣]


الرد على التغريدات في التويتر

إذا أراد المستخدم الرد على التغريدة التي يريدها في التويتر يجب النقر على رمز البالون الموجود في الجزء السفلي الأيمن من التغريدة، ثمّ إدخال النص الذي يريده بمجرد ظهور مربع مخصص للنص، ثمّ النقر على أيقونة رد.Reply.[٣]


المراجع

  1. "How to create a Twitter account on the web", www.help.twitter.com, Retrieved 17-9-2018. Edited.
  2. aprilklazema (6-11-2017), "How to Make a Private Twitter Account"، www.tomsguide.com, Retrieved 17-9-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Brandon De Hoyos (15-9-2018), "Sending Tweets: A Beginner's Guide to Using Twitter"، www.lifewire.com, Retrieved 17-9-2018. Edited.