عمل إيميل على جيميل

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٥ ، ٣١ يوليو ٢٠١٨
عمل إيميل على جيميل

طريقة إنشاء حساب جيميل

يُمكن إنشاء حساب جيميل كما يلي:[١]

  • الانتقال إلى صفحة الجيميل الرئيسية من خلال الرابط التالي:www.gmail.com، ثمَّ النقر على أيقونة إنشاء حساب " create an account ".
  • إدخال الاسم الأول، واسم العائلة، ثمَّ كتابة اسم المستخدم المطلوب تحت خيار اسم المستخدم الخاص، حيث يكون عنوان البريد الإلكتروني في الجيميل الخاص بالمستخدم هو اسم المستخدم متبوعاً بعبارة " "@ gmail.com" "، ومثال ذلك إذا كان اسم المستخدم هو " example " فإن عنوان البريد الإلكتروني في الجيميل هو " example@gmail.com ".
  • إدخال كلمة المرور لحساب الجيميل الخاص بالمستخدم، ثمَّ تأكيد كلمة المرور الخاصة به، ويُنصح اختيار كلمة مرور يصعب تخمينها من قِبَل الآخرين.
  • تمكين المصادقة الثنائية لحساب الجيميل الخاص بالمستخدم بهدف تعزيز الأمان.
  • النقر على أيقونة التالي، ثمَّ إدخال رقم الهاتف المحمول وعنوان بريد إلكتروني بديل بهدف التحقق من الحساب.
  • إدخال تاريخ الميلاد ونوع الجنس في الخانات المخصصة، ثمَّ النقر على أيقونة التالي.
  • يُطلَب من المستخدم إثبات ملكية رقم الهاتف، وبشكلٍ عام يُمكن تخطي هذه الخطوة.
  • قراءة شروط وسياسة الخصوصية في الجيميل، ثمَّ النقر على أيقونة موافق بهدف المتابعة.
  • النقر على أيقونة " I Agree "، وبمجرد النقر على هذه الأيقونة يتم نقل المستخدم إلى الصفحة الرئيسية.

ملاحظة: إذا كان المستخدم لا يُوافق على شروط الخصوصية فلن يستمر في إنشاء حساب جيميل.[١]


تسجيل الدخول والخروج من الجيميل

يُمكن تسجيل الدخول إلى الجيميل من خلال فتح موقع الجيميل، ثمَّ كتابة اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور في الخانات المخصصة، ثمَّ النقر على أيقونة تسجيل الدخول، بينما يتم تسجيل الخروج من الحساب الخاص بالمستخدم من خلال النقر على الدائرة الموجودة في أعلى يمين الشاشة، وغالباً ما تحتوي على صورة تجسيدية أو الأحرف الأولى لاسم الحساب، ثمَّ اختيار خيار تسجيل الخروج من القائمة المنسدلة.[٢]


إعدادات إيميل الجيميل

يرغب بuض الأشخاص بإجراء تعديلات على شكل أو آلية عمل إيميل الجيميل، وبشكلٍ عام يُتيح الموقع ذلك، فمثلاً يُمكن إنشاء توقيع، أو تعديل التصنيفات، أو تغيير المظهر، ويتم ذلك من خلال إعدادات البريد الخاصة بالمستخدم.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Heinz Tschabitscher (4-7-2018), "How to Create a Gmail Account"، www.lifewire.com, Retrieved 25-7-2018. Edited.
  2. OWEN GOUGH (6-7-2018), "Gmail login: How to create a new gmail account? Key features of Google email"، www.express.co.uk, Retrieved 25-7-2018. Edited.
  3. "Introduction", edu.gcfglobal.org, Retrieved 25-7-2018. Edited.