عمل الغمازات طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٠ ، ١٠ يونيو ٢٠١٩
عمل الغمازات طبيعياً

الغمازات

تعتبر الغمازات ثنيات أو تجاويف توجد في الجزء الأمامي من الخد، وتنتج بسبب تشوه عضلي بسيط في عضلات الوجه، وعندما يبتسم الشخص تسحب هذه العضلات الجلد فتظهر الغمازات، وهي عادةً ما تنتج بسبب صفة جينية متوراثة، ويمكن الحصول عليها بنجاح وبطرق مختلفة وبسيطة باستخدام المكياج أو العمليات الجراحية، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق عمل الغمازات طبيعياً.


طرق عمل الغمازات طبيعياً

الابتسامة

  • الابتسامة العريضة: عندما يبتسم الشخص تظهر بعض التجاعيد الطبيعية حول منطقة الفم، ولتحديد مكان الغمازات يجب أن تكون في مكان بعيد عن تلك التجاعيد، بحيث تكون حول المنطقة التي فوق الحدود العليا للشفاه.
  • تحديد مكان الغمازات الجديدة: تظهر الغمازات على شكل خطوط صغيرة أو هلال طفيف، ويستخدم قلم الكحل أو الحواجب ذا لون بني غامق لعمل نقطة صغيرة في المكان الذي يراد عمل الغمازات فيه، ويفضل اللون أن يكون البني الغامق لأنّه يمتزج مع الجلد بصورة طبيعية، وعليه يجب الابتعاد عن الكحل الأسود أو الملوّن.
  • رسم شكل هلال صغير: بعد تحديد موقع الغمازات يُرسم خط منحني صغير على شكل هلال فوق النقطة السابقة باستخدام قلم الكحل، ويجب ألا يزيد طول الخط عن 1 بوصة أو 2.5 سم أسفل النقطة، كما يجب أن تكون انحناءته طفيفة ومستقيمة قليلاً عن انحناء ظفر اليد، وبعد رسم الغمازات يوضع المكياج النهائي، ويستخدم الأصبع أو فرشاة مكياج رفيعة لدمج الخط في الجلد بتدليكه من أعلى إلى أسفل وليس جنباً إلى جنب، كما يمكن إعادة الرسم فوق الخط عدة مرات حتى يعطي درجة اللون المطلوبة.
  • الابتسامة النهائية: بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم تقييم الغمازات بالابتسامة، وإعادة المحاولة إذا لم ينجح الأمر.


تمارين الغمازة

  • زم الشفاه مع شفط الخدود للداخل: يجب أن تكون الشفاه في وضع مضموم والخدين للداخل، أما الأسنان فيجب ألا تكون مطبقة على بعضها حتى لا تكون عائقاً أمام شفط الخدود.
  • الضغط المستمر على التجويف: يتم اختيار التجويف الأعمق، والضغط عليه برفق لأسفل باستخدام السبابتين أو الإبهام أو نهاية قلم مدورة، ثمّ ترك الأصابع مثبتة.
  • الابتسام وتعديل موضع الأصابع عند اللزوم: يُغير تعبير الوجه بشكل تدريجي إلى ابتسامة واسعة مع بقاء الأصابع مثبتة، حيث تكون الابتسامة واسعة، ثمّ تثبت الأصابع بالقرب من ثنايا الابتسامة، ويتم الضغط على تلك المنطقة جيداً، وللحصول على غمازات مؤقتة تُرفع الأصابع عن تلك المنطقة، حيث إنّها ستختفي عند استرخاء الفم.
  • الاستمرار في الضغط لمدة 30 دقيقة: وذلك لكي يحصل الشخص على غمازات تدوم لفترة أطول.
ملاحظة: يفضل تكرار تلك الطريقة يومياً لعدة أسابيع، وفي حال مرور شهر ولم تظهر الغمازات يفضل البحث عن طريقة أخرى، والجدير بالذكر أنّ هذه الطريقة ليس لها إثبات علمي لكنها معتمدة من تجارب الناس.


فيديو طريقة عمل غمازات في الوجه

هي واحدة من علامات الجاذبية والجمال التي يتمنى الكثيرون امتلاكها! فما هي طريقة الحصول على غمازات الوجه؟ :