عمل حساب على الياهو

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٣ ، ٢٠ يناير ٢٠١٦
عمل حساب على الياهو

الياهو

الياهو عبارة عن شركة حاسوبية أمريكية المنشأ، تُدير بوابة عالمية على الشبكة العنكبوتية، وتقدم العديد من الخدمات الإلكترونية مثل البريد، كما تتضمن محركاً للبحث عن المعلومات، وتقدّم الأخبار العالمية، وتمّ تأسيسها في العام 1994م على يد جيري يانج وهو أحد خريجي جامعة ستانفورد العالمية، وتمّ إعلانها بشكل رسمي في الثاني من مارس للعام 1995م، ويقع مقرها في ولاية كاليفورنيا بالتحديد في سانيفال أو وادي السيليكون.


خطوات إنشاء حساب ياهو

يمكن عمل حساب على موقع ياهو باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى العنوان maktoob.yahoo.com، حتى يتمكّن المستخدم من الدخول إلى البوابة باللغة العربية، وفي أعلى الصفحة هناك أيقونة بخياريْن، يتم اختيار خيار البريد بالضغط عليه، أو بالضغط على كلمة تسجيل.
  • يتمّ الدخول إلى الصفحة الخاصة بالمستخدم المسجّل، ومن ثمّ الضغط على أيقونة تسجيل للحصول على حساب جديد، وفي حال امتلاك حساب فيس بوك أو جي ميل يمكن الدخول مباشرةً باستخدام أحدهما.
  • إدخال المعلومات الأساسية الخاصة بالمستخدم والتي تتضمن اسمه الأول والأخير، وتاريخ ميلاده وجنسه، إضافةً إلى رقم هاتفه الخاص، ووضع إشارة الصح في مكانها المطلوب، وفيما يلي مثال على هذه الخطوة:
  • أولاً يتم إدخال المعلومات الأساسية كما ذكرنا، وتعريفها على شكل بريد مثلاً: ahmad.ahmad@yahoo.com.
  • اختيار كلمة السر التي تحفظ الخصوصية والحساب، وعند كتابة الكلمة سوف يعطي الموقع إشارة على مدى قوة هذه الكلمة، وبشكل عام يجب أن تتألف من مجموعة من الحروف والأرقام والرموز، بحيث لا يقل عددها عن ثمانية.
  • إدخال رقم الهاتف للتأكد من الهوية، ويمكن إضافة رقم الهاتف النقال أو الجوال لاسترجاع الحساب في حال تعرض للاختراق.
  • إدخال مجموعة من الأحرف المكتوبة بشكل معين قد يكون مزخرفاً في مربع؛ للتأكد من المستخدم، ويتبع ذلك إرسال رمز معين إلى الهاتف النقال ليتم إدخاله.
  • هكذا يكون الحساب جاهزاً، بحيث يمكن للمستخدم الدخول إليه في أي وقت واستخدامه للتواصل مع الآخرين والأصدقاء، أو حتى الاطلاع على الأخبار، إضافةً إلى إمكانية استخدامه كمحرك للبحث عن معلومات مختلفة، ولكلٍ منها مكان معيّن فالرسالة لها مكان يتم إنشاؤها من خلاله، وللبحث مكان معين، كل هذه الأمور يمكن التحكم بها من قائمة تدعى بالإعدادات، والتي تمكّنك من تغيير لغة الموقع أو كلمة السر الخاصة بك، وإمكانية إضافة صورة شخصية وغيرها كثير، وهناك أيضاً الياهو مسنجر الذي يمكّنك من إجراء المكالمات الهاتفية والفيديو.