عمل سوفت وير للاب توب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ٧ مايو ٢٠١٨
عمل سوفت وير للاب توب

عمل سوفت وير للاب توب من الويب

يستطيع المستخدم لجهاز اللاب توب تنزيل برنامج سوفت وير جديد من مواقع الويب الموثوقة، كما يُمكن شرائها من أدوبي فوتو شوب، وميكروسفت، لتنزيلها بشكلٍ مباشرٍ على الجهاز، كما يمكن استخدام إحدى البرامج المجانية لإجراء سوفت وير باتباع الخطوات التالية، سيظهر مربع الحوار، اتبع التعليمات لتثبيت البرنامج:[١]

  • تحديد موقع وتنزيل الملف، عن طريق الضغط المزدوج فوق الملف الموجود في مجلد التزيلات الخاصة بمستخدم اللابتوب.
  • اتباع التعليمات الإرشادية لتثبيت برنامج السوفت وير، من خلال قراءة مربع الحوار وإكمال الخطوات وإتمامها.
  • فتح البرنامج من قائمة "ابدأ" لويندوز 7، ومن "بدء الشاشة" في ويندوز 8.


عمل سوفت وير لإصلاح الأخطاء باللابتوب

تُعد خطوة السوفت وير لجهاز اللاب توب خطوةً مهمة لاستكشاف مكامن الأخطاء، وإصلاح الضرر، وتتم من خلال تثبيت البرنامج مرةً أخرى، وإدخال الملفات والبيانات الضرورية اللازمة، والتخلص من الملفات الضارة، أو الفاسدة، أو العثور على بعض الملفات المفقودة والهامة، ويُعتبر إعادة تثيبت البرنامج على جهاز اللاب توب هو الحل لجميع المشاكل التي قد تفاجئ المستخدم، وتتم بحذف البرنامج كاملاً، وبدء تثبيته مجددا من آخر إصدار تحديث له، إلا أنّه قد تكون هنالك بعض الاختلافات بناء على نظام تشغيل ويندوز المعتمد على جهاز اللابتوب، يمكن للمستخدم تحديد نوعية نظام تشغيل المعتمد على جهازه والبحث عن آخر إصدارٍ مُحدث، وإجراء عملية التحديث، وفي حال عدم توفر الإصدارات المحدثة على جهاز اللابتوب يتم إعادة تثبيت ويندوز بالخطوات التالية:[٢]

  • فتح لوحة التحكم من جهاز اللابتوب، وتتم عن طريق Power User لنظامي تشغيل ويندوز 8 أو ويندوز 10، إلا أنه لا يمكن الدخول إليها إلا لمن يستخدم لوحة مفاتيح أو الفأرة.
  • الضغط على زر ابدأ بزر الفأرة، وتتم هذه الخطوة بعد ضغط WIN + X.
  • الضغط على الرابط المُثبت أسفل البرنامج المراد حذفه،أو إضافة، أو إزالة، وفي حال تواجد الرموز يتم اختيار الرموز التي تكون معروضة أسفل البرنامج، مع إدخال الرقم التسلسلي للبرنامج إذا وجد، أو أنّ يتم تحديد موقع البرنامج من خلال استخدام برنامج للعثور على مفاتيح البرنامج.
  • تحديد موقع البرنامج المراد إلغاء تثبيته، ثم الضغط على البرامج المثبتة.
  • الضغط على خيار الغاء التثبيت، أو إزالة، أو إصلاح البرنامج.


بناء برامج الكمبيوتر بطريقة تسلسلية

تتم عملية بناء برمجيات الكمبيوتر بناء على ثلاثة أقسام: عملية التحكم بالبيانات، واعتماد القرارات، وتنفيد العديد من المعلومات بطريقةٍ تسلسلية وتُسمى لغة البرمجة، وتطلب قبل تنفيذها على جهاز اللابتوب المعرفة التامة بلغات الكمبيوتر والبرمجيات، والمعرفة والعلم بالخطوات التقنية المطلوبة، وأنّ يكون المبرمج على علم بألأدوات المستخدمة بالبرمجة، وتتم بالخطوات التالية:[٣]

  • إدخال عبارات بناء البرنامج بطريقةٍ تسلسليةٍ على شكل أوامرٍ يتم إدراجها من قبل المستخدم أو المبرمج بشكل خاص، وقد يتطلب البرنامج اتِّباع أكثر من مسارٍ في إدخال التعليمات بناء على تقييم البيانات المتواجدة، ويتم تكرار مجموعةً من التعليمات في المجموعة الأخيرة بعددٍ معين.
  • إدخال تعليمات البرنامج خطوةً خطوةً كإضافة رقمٍ واحد، ثم رقمين، ثمّ التغير وإضافة رقمٍ واحد وإدراجها جميعها ضمن ذاكرةٍ جديدة، إلا أنّه يجب أنّ يدرك المبرمج بأنّ الجهاز المستخدم يقوم بتنفيذ الأوامر التي يتلقاها، وأنّ الشخص المبرمج لا يمكنه أيضاً تحملُ أيِّ أمرٍ من البيانات الحسابية، وإعداد تنفيذ الأوامر، إلا أنّه يستطيع أنّ يدخلها ضمن حلقةٍ تعمل على إضافة بعض الحلول اللانهائية إلى التغيرات الحسابية كعدد تكررار الأوامر.
  • تحديد لغة البرمجة المعتمدة على جهاز اللابتوب من بين جميع لغات البرمجة المعتمدة، وتُعتبر لغة البرمجة الأكثر انتشاراً هي C ++ وVisual Basic وJava، وتعتبر لغاتٍ معقدة بشكلٍ نسبي، وتحتاج لفترةٍ من التعلم لفهمها قبل البدء بتنفيذ هذه الخطوة وإنشاء برنامج البرمجة.
  • اختيار الأدوات المطوىة للبرنامج لتنفيذ أوامر البرمجيات، وتجميع جميع أدوات تطوير لغات البرمجة الحديثة ضمن مجموعةٍ واحدة، وأنّ ّيتم استخدام محرراً لإدخال عبارات البرمجة وحفظها بلمفٍ خاص، وبشكلٍ تلقائي سيتم تفحُّص كلِّ أمرٍ قبل حفظه، ويتم تحويل أوامر البرمجة لتعليمات يفهمها نظام تشغيل الويندوز المعتمد على اللابتوب، والمعالج.
  • التحضير المسبق قبل اتباع الخطوات جميعها كتحضير الأدوات المناسبة للغة البرمجة، وفهم لغة البرمجة، والقدرة على الاستيعاب والتفكير بمنطقية لإنشاء إنجازاً برمجياً.


المراجع

  1. "Installing software on your Windows PC", www.gcflearnfree.org, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  2. Tim Fisher (1-9-2018), "How to Properly Reinstall Software in Windows"، www.lifewire.com, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  3. By Warren Rachele, "How to Build Computer Software"، www.techwalla.com, Retrieved 26-4-2018. Edited.