عمل ماسكات لتفتيح البشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٨ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨
عمل ماسكات لتفتيح البشرة

العناية بالبشرة

تتعرّض البشرة للعديد من العوامل التي تُؤثّر على مظهرِها وجمالِها، ومن هذه العوامل: التعرّض لأشعّة الشمس لساعات طويلة، واستخدام مستحضرات تجميلٍ غيرِ ملائمة لنوع البشرة، أو حدوثُ نقص في إفراز صبغة الميلانين؛ لذلك تسعى جميع النّساء لإيجاد حلولٍ للحصول على بشرةٍ صحيّة ومشرقة وفاتحة منها عمل ماسكاتٍ طبيعيّة منزلية.[١]


ماسكات تفتيح البشرة

هذه قائمة بأهم ماسكات تفتيح البشرة:[٢]

  • ماسك اللبن: نحضر مِلعقةً من لبن البودرة، وملعقةً من النشا، وملعقة من بودرة التّلك، وملعقة من ماء الورد، وعشرَ قطرات من زيت اللوز، أو ملعقة من كريم مرطّب، وعصير نصف حبّة من الليمون، ثمّ نخلط كلّاً من اللبن، والنشا، وبودرة التلك في وعاء، ثمّ نُضيف ماءَ الورد، وزيت اللوز، ونُواصل الخلط، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الدافئ، ونجفّفها جيّداً، ثم نُطبّق الماسك عليها، ونتركها مدّة عشرين دقيقة، ونغسلُها بالماء الدافئ، ثمّ الماء البارد.
  • ماسك الطحينة: نحضر ملعقتين من الطحينية، وملعقتين من الكركم، وقليلاً من الحليب، ثمّ نخلط جميع المكوّنات جيّداً، ثمّ نضع الماسك المتشكّل لدينا على الوجه، ونتركُه مدّة عشرينَ دقيقة، وبعد ذلك نغسلُه بالماء الدافئ.
  • ماسك الحليب: نحضرُ ملعقةً من الحليب، وملعقة من العسل، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ نخلط المكوّنات جميعها في وعاء، ثمّ نضع الخليط المتشكّل على الوجه والرقبة، ونتركُه مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله.
  • ماسك الخيار: نأخذ ملعقةً من عصير الخيار، وملعقةً من عصير الليمون ونخلطُهما، ثمّ ندهن الوجهَ بالمزيج، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله.
  • ماسك الطماطم: نحتاج لتحضير هذا الماسك إلى ملعقتين من الدقيق، وثلاثَ ملاعق من عصير الطماطم؛ حيث نخلط المكوّنات حتّى نحصلَ على معجون ناعم، ثمّ ندهن المعجون على الوجه والرقبة، ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء الدافئ.


ماسكات إضافية

اليك المزيد من الماسكات المهمة للبشرة:[٣]

  • ماسك البرتقال: نأخذ عصيرَ نصف برتقالة، وثلاثَ ملاعق من العسل، بعد ذلك نضع العسل، وعصير البرتقال على نار هادئة إلى أن يسخُن، ثمّ نتركه يبرد، وندهن به الوجه، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نمسحه باستخدام قطنة مبلّلة بالماء الدافئ.
  • ماسك الخميرة: نُحضر ملعقةً من العسل، ونصف ملعقة من الخميرة، ثمّ ندهن الوجه بالعسل، وبعد أن يبدأ بالجفاف، نضعُ الخميرة فوقه، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.
  • ماسك الكركم: نخلط ملعقتين من الدقيق مع ملعقة من الكركم، ثمّ نُضيف الحليب، ونخلط حتّى نحصلَ على عجينة، ثمّ نضعها على الوجه، ونتركها مدّة عشرين دقيقة، ونغسلها.


المراجع

  1. "Daily skin care routine: getting clear skin in 5 steps", skinvision.com,2016-6-9، Retrieved 2018-9-20. Edited.
  2. "How to Make All Natural Face Masks", wikihow, Retrieved 2018-9-20. Edited.
  3. "20 Homemade Face Mask For Fair and Glowing Skin | Home Remedies for Getting Fair Skin Naturally at Home", fitlife.expertscolumn.com, Retrieved 2018-9-20. Edited.