عمل معطر للجسم بالمنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ١٢ مارس ٢٠١٧
عمل معطر للجسم بالمنزل

معطر الجسم

يستخدم العديد من الناس الكثير من المنتجات لتحسين وتجميل رائحة الجسم؛ كالعطر والكريمات ذات الرائحة الزكية، وتوجد العديد من المنتجات الصناعية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، ولكنها تحتوي على مواد كيميائية تسبب الضرر لجسم الإنسان؛ مثل: التهيج والاحمرار، أو حتى الاسمرار، لذلك سنعرض لكم طرق منزلية سهلة لعمل معطر طبيعي للجسم.


عمل معطر للجسم في المنزل

معطر بالكحول

نخلط عشر ملاعق كبيرة من الكحول، وملعقة صغيرة من الزيت العطري المفضل، ونخلط في وعاء آخر ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من الماء العادي، وملعقة صغيرة من الزيت الأساسي، ثم نخلط مكوّنات الوعاءين مع بعضها قبل وضعها في علبة عطر فارغة محكمة الإغلاق، ونترك العلبة في مكان مظلم لمدة، ونرجها بشكل يومي لمدة أسبوعين متتالين قبل استخدامها.


معطر اللافندر

نخلط كوباً من زيت اللوز الحلو، مع ثمن كوب من زيت الجوجوبا، وأربعين نقطة من زيت اللافندر، وعشرين نقطة من زيت الفانيلا، ثم نضع الخليط في علبة عطر فارغة، ونرجها جيداً قبل أن نستخدمها.


معطر القرفة

نمزج جيداً نصف كوب من زيت اللوز الحلو، وربع كوب من زيت الجوجوبا، وربع كوب من زيت الزيتون، وخمس عشرة نقطة من زيت القرفة، وعشرين نقطة من زيت الفانيلا، ثم نضع الخليط في زجاجة عطر فارغة مع رجها قبل كل استخدام.


معطر المسك الأحمر

نحضر مكعب مسك أحمر مبشور، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من الجليسرين، ونضع المكوّنات في حمام بخار دافئ مع التحريك حتى تذوب المكوّنات مع بعضها جيداً، ثم نضيف علبة فازلين متوسطة الحجم إلى المكوّنات السابقة مع التحريك المستمر، ثم نزيل الخليط من بخار الماء، ونضعه في علبة فارغة ونظيفة للتمكن من استخدامه وقت الحاجة، ويمكن وضع هذا المعطر على منطقات الرقبة، والرسغين، وخلف الركبة، ويمكن وضع القليل منه على الشعر لمنحه رائحة عطرة.


معطر الفازلين

نذوب علبة متوسطة الحجم من الفازلين على النار، ثم نطفئ النار ونضيف إليها ملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة صغيرة من أي زيت عطري نرغب به مثل: زيت الفل، أو الياسمين، أو الليمون، أو البرتقال، أو الورد، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم نعبئ الخليط في علبة فارغة ونظيفة حتى يجمد الخليط، ونغلقها لحين الاستخدام.

ملاحظة: نستخدم زيت اللوز المر في عمل كريم للجسم، بينما نستخدم زيت اللوز الحلو في عمل كريم للشعر.