عمل منزلي مربح

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٠ ، ٣ يوليو ٢٠١٨
عمل منزلي مربح

عمل منزلي مربح

يحاول بعض الأشخاص البحث عن حلّ للتخلّص من مشكلة البطالة، فجميع الأعمال تحتاج إلى توفير رأس مال مناسب للتأهيل لسوق العمل، ولهذا سنقدم في هذا المقال بعض الأعمال المنزليّة البسيطة التي تساعدك على اختيار أكثرها تناسباً، وتوفيراً للعناء، وأيضاً تعود على صاحبها بالنفع والربح المطلوب.[١]


الأعمال المنزلية المريحة

من الأعمال المنزلية المريحة ما يلي:[٢]

  • صناعة الإكسسوارات: يستمتع الكثير من الناس بالصناعات اليدوية ويتقنها، فعلى الإنسان أن ينمي هذه المهارات مثل الإكسسوارات أو الديكور المنزلي، حيث تتمّ في باديء الأمر على شكل مشروع صغير لتجارة ما تتم صناعته، فيمكن عمل صفحة خاصّة لتسويق هذه المنتجات اليدوية وذلك من خلال تصويرها وإضافتها على تلك الصفحة، ويكون حرية الاختيار في طريقة الدفع المفضّلة من قبل صاحب المشروع، فمن يرغب بالشراء سيطلبها من مُنتجها، ولذا تعتبر هذه الوسيلة مهمّة لتنمية قدرات ومهارات الفرد لتعود عليه بالمال الوفير، فيجب الالتزام بها ولو لفترة بسيطة لمقارنة الفرق بين كل فترة وأخرى.
  • التدوين: يمكن أن يتمّ الربح خلالها عن طريق اللجوء إلى كتابة المقالات، أو المدوّنات المطلوبة وذلك من خلال جوجل أو بعض المواقع المناسبة لهذه الأعمال مثل: (blogger.com أو tumblr.com)، أو مواقع أخرى تعمل على توفير هذه المدونات، فما على الشخص سوى أن يكتب عن المنطقة المتواجد فيها، والشروع في البحث فلا بد من إنجاح هذه الخطة.
  • دعم الزبائن: قد يتلقى بعضهم قليلاً من الإمداد الخارجي لإتمام عمله من المنزل، بحيث يستلم بعض المكالمات من العملاء المهتمين، لحاجتهم إلى من يجيب عن أسئلتهم واستفساراتهم، أو لمن يساعدهم على حل مشاكلهم التي ينتمون لها.


من أهم هذه الاعمال ما يلي

[٣]

  • محاسب : يتميز بعض الأشخاص بقدراتهم على إجراء الحسابات والتعامل مع الأرقام الكبيرة بشكلٍ جيد، فعليه أن يحاول استغلال هذه المهارة في أعمال المحاسبة، فيقوم الشخص بعرض خدماته التي يتقنها على شركة معيّنة مقابل خدمة الحصول على مبلغ معين من المال.
  • مدرس خاص: تساعد الدروس الخصوصية التلاميذ على تقويتهم في دروسهم، فبعضهم قد يمارسها من خلال المنزل أو عن طريق الإنترنت، ومثال بسيط على ذلك المهندس سلمان خان، حيث كان يقوم بعرض وسائل تعليمية هادفة مثل: الفيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، فيتمكن جميع الناس من مشاهدتها والاستفادة منها، حتى زاد عدد متابعيه، وتخلى عن مهنته كمهندس لإتمام عمله كمدرس خاص عن طريق الإنترنت، ومن ثم حاز على إعجاب شركات جوجل وميكروسوفت وعرض مبالغ كبيرة عليه مقابل خدمة المجتمع والعلم.
  • مترجم: يتقن الكثير من الأشخاص بعض اللغات التي يمكن أن تساعده على العمل كمترجم، فهناك الكثير من الشركات لديها ملفات وأوراق بحاجة إلى ترجمة، فما على الشخص سوى البحث عن أحد هذه الشركات المضمونة (welocalize.com أو sdl.com)، والتي وتعود على صاحبها بالمال الوفير.


المراجع

References
  1. "أسس عملك التجاري الصديق للبيئة!"، www.switchmed.eu، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2018. بتصرّف.
  2. "سبل المضي توظيف العمل المهاجرين ذوي المهارات المتدنية"، www.ilo.org، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2018. بتصرّف.
  3. "النهوض بالمساواة بين النساء والرجال في الحياة االقتصادية واالجتماعية والثقافية والسياسية"، www.ces.ma، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2018. بتصرّف.