عيوب برج العقرب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ٢ أبريل ٢٠١٩
عيوب برج العقرب

برج العقرب

قبل التطرّق لعيوب برج العقرب يجب أن نتعرّف على مواليد برج العقرب، وهم المواليد بين فترة 24 أكتوبر و21 نوفمبر، وهو برج مائي ثابت سلبيّ يتّفق مع الحوت والسرطان حيث يقع تحت هيمنة كوكب المريخ، ويتّسم بقوة الشخصيّة، والصراحة، والدقة، والشجاعة، والحيوية، والنظام، وقوة التركيز، والغموض والكتمان.


عيوب برج العقرب

غيور جداً

من أكثر صفاته السلبّية التي يتميّز بها هذا البرج، حيث الغيرة جزء لا يتجزأ من شخصيّة مواليد برج العقرب، وهذه الصفة تجعله حريصاً بعلاقاته العاطفية وتزيد من عصبيته وتوتره، حيث يحتاج لوقتِِ طويل لإعطاء الأمان الكامل والثقة الكاملة للآخرين وليتخلّص من الغيرة أو يقلّل منها.


كتوم وغامض

صفة الكتمان والغموض من صفاته الأساسية، حيث يكونون مثل الكتاب المغلق ولا أحد يستطيع أن يعرف بما يفكرون أو يشعرون، ويصعب عليهم التخلّص من الحرص والحالة الغامضة التي يخفونها لمدارات شخصيتهم الحقيقية، لكن صفة الكتمان تكون في بعض الأحيان سراً لجاذبيتهم.


روح الانتقام

حيث يتميّز مواليد برج العقرب بعدم نسيان الإساءة نهائياً؛ لأنّ شخصيتهم حساسة جداً ويتأثرون بما يقال لهم، وعندما يحدث عدم النسيان لديهم من الأفضل أن يتحرس منهم ومن لدغاتهم، لأنهم ينتظرون الفرصة المناسبة للانتقام لما حصل معهم.


مستبد ومسيطر

عندما يضع مواليد برج العقرب صورة أو خيالاً أو فكرة في بالهم بأنّ عليهم تنفذيها بالشكل أو الأسلوب المناسب لهم، يصرّون على تنفيذها بطريقتهم، سواءاً كانت مع أو ضد رغبة الشخص الآخر، لأنّهم يؤمنون بأن رؤيتهم أكثر شمولاً ووضوحاً من رؤية الآخرين، ويعتقدون أنّ هدفهم ونيّتهم المصلحة العامة حتّى لو على غير توافق مع الآخرين.


يميّز نفسه عن غيره

تظهر صفة تمييز النفس لمواليد برج العقرب عن الآخرين بوضوح، وبالرغم من أنهم يتصفون بالكتمان فهم لا يحبون أن يعاملوا بالمثل من قبل غيرهم، بل على العكس يكونون فضوليين جداً، ويتطلعون على أسرار وتفاصيل تخصّ غيرهم، ولا يحبون بالمقابل مشاركة حياتهم الشخصية وأسرارهم مع الغير، وبالنسبة لحبّ السيطرة فهم لا يحبون أن يملى عليهم من أحد حتىّ وإن كان الهدف نصيحة، حتّى إنّهم لا يتقبلونها بسهولة ويحتاجون فترة طويلة من الإقناع.


لقد عرضنا صفات وعيوب لمواليد برج العقرب ونريد أن ننوه بالرغم من هذه الصفات ولكننا لا نستطيع أن نجزم بها، قد يتصف بها العديد ولا يتصف بها البعض، ولكننا لخصنا الصفات العامة والشهيرة لمواليد هذا البرج.