فتح الواتس على الكمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ١٨ يونيو ٢٠١٩
فتح الواتس على الكمبيوتر

فتح الواتس آب على الكمبيوتر

فيما يأتي خطوات فتح وتشغيل الواتس آب عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم:[١]

  • التوجُه إلى الموقع الإلكتروني للواتس آب ويب عبر شبكة الإنترنت، من خلال أحد المُتصفحات المتوفرة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم، ويُمكن الوصول إلى هذا الموقع عبر النقر على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.
  • فتح تطبيق الواتس آب عبر الهاتف الخاص بالمُستخدِم.
  • الانتقال إلى خيار الواتس آب ويب عبر التطبيق، وذلك من خلال النقر على رمز القائمة (Menu)، ثم اختيار خيار واتس آب ويب (WhatsApp Web).
  • توجيه الكاميرا الخلفية للجهاز إلى رمز الاستجابة السريع (QR code) الظاهر عبر شاشة جهاز الكمبيوتر، ليتم قراءة رمز الاستجابة السريع الظاهر عبر الشاشة، ثم يتم مُزامنة استخدام الواتس آب عبر الهاتف وعبر الكمبيوتر.


تثبيت برنامج الواتس آب على الكمبيوتر

فيما يأتي خطوات تحميل وتثبيت برنامج الواتس آب عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم، والذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز:[٢]

  • الذهاب إلى الصفحة الإلكترونية التي يُمكن من خلالها تحميل نسخة من برامج الواتس آب عبر الكمبيوتر، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة عبر النقر على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.
  • النقر على زر التحميل (Download) الظاهر أسفل خيار التحميل للويندوز (Download for Windows).
  • تحديد مكان حفظ ملف تثبيت الواتس آب عبر جهاز الكمبيوتر، ثم النقر على خيار المُوافقة (OK).
  • الانتظار لحين تنزيل ملف التثبيت عبر جهاز الكمبيوتر.
  • النقر المُزدوج على ملف التثبيت الذي تم تنزيله عبر الجهاز، للبدء بتثبيت الواتس آب عبر الكمبيوتر.
  • الانتظار لحين اكتمال تنصيب برنامج الواتس آب عبر الجهاز، ثم النقر عليه نقراً مزدوجاً لفتحه.
  • البدء باستخدام الواتس آب عبر الكمبيوتر بطريقة مُشابهة لما تم ذكره في الفقرة السابقة.


الفرق بين استخدام واتس آب الويب والكمبيوتر

يُمكن استخدام الواتس آب عبر جهاز الكمبيوتر إما من خلال تنزيله كتطبيق على الجهاز، أو من خلال استخدام مُتصفّحات الويب المتوفرة عبر الكمبيوتر لاستخدام ما يُعرف بالواتس آب ويب، ويُعتبر استخدام برنامج الواتس آب عبر الكمبيوتر أمراً مُفيداً لمن يرغب بالحصول على استخدام مُتكامل ومثالي للبرنامج؛ حيث يُمكن استقبال الإشعارات بشكلٍ مُباشرٍ عبر الجهاز، ومن جهةٍ أُخرى فإن استخدام الواتس آب عبر الويب يُعتبر مُفيداً من ناحية استخدام اختصارات لوحة المفاتيح عبر الكمبيوتر أثناء عملية الدردشة عبر الواتس آب، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الواتس آب على أي جهاز كمبيوتر، ومن أي مُتصفح متوفر عبر الجهاز، وذلك عن طريق تسجيل الدخول فقط إلى الواتس آب ويب، كما تُتيح كلا الطريقتين للمستخدم إمكانية إرسال النصوص والصور والملفات المختلفة.[٣]


المراجع

  1. Mihir Patkar (28-12-2018), "Use WhatsApp Web on Your PC: The Ultimate Guide"، www.makeuseof.com, Retrieved 19-5-2019. Edited.
  2. "How to Install WhatsApp on PC", www.wikihow.com, Retrieved 2019-5-19. Edited.
  3. Christina Michelle Bailey (5-1-2019), "How to Use WhatsApp on Your Computer"، www.lifewire.com, Retrieved 19-5-2019. Edited.