فوائد أحمر الشفاه

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ١٣ يوليو ٢٠١٧
فوائد أحمر الشفاه

أحمر الشفاه

يعتبر أحمر الشفاه رمزاً للجمال والأنوثة كما يعدّ من أكثر مستحضرات التجميل مبيعاً؛ نظراً لتنوّعه ووجود الكثير من الأشكال والألوان التي تلبي رغبات السيدات، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على الأصباغ، والزيوت، والشموع التي تعطي للشفاه عند وضعها ألواناً جذّابة وجميلة.


يعود تاريخ اكتشاف واستعمال أحمر الشفاه إلى الحضارة التي كانت موجودة في بلاد ما بين النهرين، والتي تعرف اليوم بالعراق، حيث كانت النساء قبل نحو 5000 عام، تطحن نوعاً معيناً من الأحجار الكريمة لوضعها على شفاهها لتوريدهما، وفي بعض الأحيان حول العينين لغرض زيادة جمال وجاذبية الجسم.


فوائد أحمر الشفاه

زيادة الثقة بالنفس

يزيد وضع أحمر الشفاه ثقة المرأة بنفسها ويغيّر إطلالتها، ويزيد إحساسها بالتميّز والقوة، لأنّه سيلفت الانتباه إليها، وبالتالي تشعر بالإهتمام وتزيد ثقتها بالنفس.


جعل السيدة تبدو أصغر سناً

يعطي أحمر الشفاه انطباعاً أنّ السيدة عمرها أصغر مما هي عليه في الواقع، حيث إنّ بشرة المرأة تذبل وتصبح أقل إشراقاً مع التقدم بالعمر، إلا أنّ وضع المكياج المناسب واللون المناسب بطريقة صحيحة يزيد جاذبيتها ويمنحها إطلالة شبابية.


زيادة جاذبية المرأة

أشارت الكثير من الدراسات إلى أنّ معظم الرجال يجدون أنّ السيدات اللواتي يضعن أحمر الشفاه أكثر جاذبية من غيرهن من اللواتي لا يضعن أحمر الشفاه، حيث إنّ وضع أحمر الشفاه يزيد حجم الشفتين، ويجعلهما تبدوان أكثر امتلاءً وأكثر جذابيةً.


نصائح عند وضع أحمر الشفاه

  • يفضل وضع طبقة من بودرة الأساس على الشفتين قبل وضع أحمر الشفاه، ليثبت اللون ويظهر جمال الشفتين المكتنز.
  • يستعمل قلم الشفاه بعد فتحه لمدة تتراوح بين خمسة إلى ستة شهور على الأكثر، ويجب أن يتم التخلص منه إذا تغيّر ملمسه أو شكله أو لونه أو رائحته، حيث إنّ استعمال أقلام الشفاه التي انتهت صلاحيتها قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الشفاه، وتشققهما وأحياناً حدوث تشوّه في جلد الشفاه.
  • يفضل استعمال أقلام الشفاه التي تحتوي على 95% من المكوّنات الطبيعية ومن المنتجات العضوية الطبيعية لحماية الشفاه من الأضرار الناتجة عن المواد الكيماوية.
  • تعتبر أقلام الشفاه التي تحتوي على كمية من كريمات الوقاية من أشعة الشمس الأفضل لحماية الشفاه من التعرض للأشعة الضارة، مع العلم أنّ ملمعات الشفاه لا تحتوي على أي نوع من أنواع الوقاية أو الحماية.
  • استخدام بودرة لامعة على منطقة منتصف الشفاه، والتي تساعد على عكس الإضاءة لتبدو الشفاه أكبر حجماً.
  • وضع أحمر الشفاه بواسطة فرشاة الشفاه مع تركيز اللألوان الغامقة على الأطراف والفاتحة بالمنتصف؛ لإعطاء الشفاه جمالاً أكبر.