فوائد البطاطس للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٥ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٨
فوائد البطاطس للشعر

البطاطس

تعتبر البطاطس من الخضرواتِ المعروفةِ بفائدِتها حيثُ تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجُها الجسم بشكلٍ يوميّ، منها: الفسفور، والحديد، والبروتينات، بالإضافة إلى الكالسيوم، كما تتميّز أيضاً بطعمِها الّلذيذ، حيث تدخلُ في إعدادِ المأكولات المتعدّدة، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تدخلُ في المجالاتِ التجميليّة المتعدّدة. وفي هذا المقال سنتحدّث عن فوائد البطاطس للشعر، بالإضافة إلى فوائدِها للبشرة.


فوائد البطاطس للشعر

  • تساعد على نموّ الشعر، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع كوبٍ من عصير البطاطس، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ، بالإضافة إلى صفار بيضتيْن في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ وضع الخليط على الشعر وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسل الشعر بالماء، ويفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعيّاً للحصول على أفضل نتيجة.
  • تحدّ من ظهور الشعر الأبيض، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع ربع كوب من قشر البطاطس داخل كوب من الماء الساخن، والتحريك جيّداً، ثمّ ترك الخليط حتّى يبرد قليلاً، وبعدها وضع الخليط على الشعر وتركه لمدّة عشرِ دقائق.
  • تقلّل من تساقط الشعر، لاحتوائها على فيتامين ب بكثرة، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع كوبٍ من عصير البطاطس على الشعر، وفركه جيّداً من جذوره حتّى أطرافه لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الشعر جيّداً بالماء.


فوائد البطاطس للبشرة

  • تحدّ من ظهور الهالات السوداء، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع شرائح البطاطس تحت الهالات السوداء وتركها لمدّة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه جيّداً بالماء.
  • تحسّن من صحّة البشرة، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع ملعقة كبيرة من عصير التفاح، وربع كوب من عصير البطاطس في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ وضع الخليط على البشرة وتركه لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.
  • تقوم بإزالة الأوساخ والسموم عن البشرة، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع كوب من الخيار المقشّر والمقطّع، ونصف كوب من عصير البطاطس، وبيضتين، ونصف كوب من الّلبن الزبادي، وملعقة صغيرة من البيكنج باودر في الخلاط الكهربائيّ والخلط جيّداً، ثمّ وضع الخليط على البشرة وتركه لمدّة عشر دقائق على الأقلّ، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.
  • تحدّ من جفاف البشرة، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع حبتيْن من البطاطس المسلوقة، وملعقة كبيرة من زيت الّلوز، وملعقة كبيرة من الحليب البودرة في وعاء والخلط جيّداً للحصول على خليط متجانس، ثمّ وضع الخليط على البشرة وتركه لمدّة عشر دقائق على الأقلّ، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.
  • تقلّل من الإفرازات الدهنيّة عن البشرة، ويمكنُ استخدامُها عن طريق وضع كوب من عصير البطاطس، وكوب من عصير الّليمون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ وضع الخليط على البشرة وتركه لمدّة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.