فوائد البطاطس والحليب للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٢٩ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
فوائد البطاطس والحليب للبشرة

البطاطس والحليب

تعدّ البطاطس والحليب من المواد الغذائية المهمة للجسم، حيث من الممكن جمعهما في مزيج للعناية بالبشرة؛ نظراً لاحتوائهما على العديد من العناصر الغائية المهمة لصحتها وسلامتها، مثل مضادات الأكسدة، والفيتامينات، المعادن، لذا وفي هذا المقال سنعرفكم على فوائد البطاطس والحليب للبشرة، بالإضافة إلى طرق استخدامها.


فوائد البطاطس والحليب للبشرة

  • يوحد لون البشرة.
  • يفتّح البشرة.
  • يزيد نعومة ونضارة البشرة وإشراقها.
  • يغلق المسام الواسعة، ويزيل البقع الداكنة.


وصفات البطاطس والحليب للبشرة

البطاطس بالحليب وماء الورد

هرس حبة من البطاطس المسلوقة في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد، وحبة من الموز، وأربع ملاعق صغيرة من الحليب، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ومزجه جيداً، ثمّ تركه جانباً وغسل الوجه والرقبة بالماء والصابون، ثمّ تجفيفهما وتطبيق الخليط، وتركه لمدة ثلث ساعة ثمّ غسله بالماء الفاتر.


البطاطس والحليب والنشا

وضع حبة من البطاطس المسلوقة في وعاء الخلاط الكهربائي، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من الحليب، وملعقة صغيرة ونصف من النشا، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد ومزجه جيداً، ثمّ تطبيقه على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ وتدليك البشرة بمكعب ثلجي من ماء الورد، ومن الممكن إضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في حال كانت البشرة مختلطة أو دهنية.


البطاطس والحليب وزيت اللوز الحلو

هرس حبة من البطاطس المسلوقة في وعاء، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ومزجه جيداً، ثمّ تطبيقه على البشرة لمدة ثلث ساعة وغسلها بالماء الفاتر.


البطاطس والدقيق والحليب

هرس حبة من البطاطس المسلوقة في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقتين صغيرتين من الحليب، ومزجه جيداً، ثمّ تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة ثمّ مسحه بقطعة من القماس المبلل بالماء الدافئ، وترطيبه بزيت الزيتون أو بالكريم المرطب.


وصفات البطاطس للبشرة

  • تنظيف البشرة: وضع ثمن كوب من البطاطس المقطعة والمسلوقة في وعاء، وإضافة ربع كوب من الخيار المقشر، وكوب من الزبادي، وبيضة، ونصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز ومزجه جيداً لمدة دقيقة، ثمّ تطبيقه على البشرة وتركها لمدة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر.
  • زيادة حيوية وشباب البشرة: وضع أربع ملاعق صغيرة من عصير التفاح في وعاء، وإضافة حبة من البطاطس المهروسة، ومزجه جيداً، وتطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة.
  • التخلص من حب الشباب: وضع عصير حبة من الليمون في وعاء، وإضافة عصير حبة من البطاطس، والقليل من الطمي، ثمّ تشكيله إلى عجبنة، وتطبيقها على الوجه وتركها حتى تجف، ثمّ غسله بالماء البارد وترطيبه بكريم مرطب.
  • التخلص من الهالات السوداء: وضع شرائح من البطاطس أسفل العينين لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.


وصفات الحليب للبشرة

  • تبييض البشرة: وضع ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من حليب البودرة ومزجه جيداً، ثمّ وضع قطعة من القطن في المزيج، وتمريرها على البشرة ثمّ غسلها بالماء الفاتر.
  • تقشير البشرة وتنظيفها: وضع أربع ملاعق صغيرة من السكر الأسمر في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الدقيق، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب ومزجه جيداً، وتشكيله إلى عجينة ثمّ تطبيقها على البشرة لمدة نصف ساعة، وغسلها بالماء الفاتر، وتكرار ذلك كلّ أسبوع.