فوائد البقدونس للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٣ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٩
فوائد البقدونس للبشرة

البقدونس

البقدونس من الخضروات الخضراء، والتي تستخدم جميع أجزائها، من الساق للأوراق، وله العديد من الفوائد الصحيّة، إذ يعتبر غنياً بالفيتامينات المتنوعة، كفيتامين A، وفيتامين C، وغيرها من فصائل فيتامين B المتنوعة، بالإضافة إلى العديد من المعادن، كالحديد والفسفور، والكالسيوم، كما ويحتوي أيضاً على البوتاسيوم واليود وغيرها من العناصر.[١]


فوائد البقدونس للبشرة

فوائد البقدونس للبشرة:[٢]

  • التخلّص من الرؤوس السوداء الموجودة على البشرة: يتمّ خفق البقدونس في الخلاط، ثمّ وضع المزيج فوق الرؤس السوداء والمناطق التي حولها، ثمّ تعريض الوجه لبخار الماء المعدّ مسبقاً لمدّة 5 دقائق، ويتمّ بعدها فرك البقدونس فوق الرؤوس السوداء، ويمكن غسل الوجه بعد الانتهاء من عملية الفرك، للتخلّص من بقايا البقدونس على البشرة.
  • التخلّص من الحبوب والبقع الموجودة على الوجه: حيث يتمّ وضع البقدونس في الماء المغلي، وبعدها استخدام منقوع البقدونس الفاتر لغسل الوجه مرتين باليوم لمدّة أسبوع، حيث إنّه يساعد أيضاً على تصفية البشرة.
  • مفيد للبشرة الدهنية والحصول على بشرة صافية: إذ يتمّ تجهيز ماسك البقدونس، بإحضار مقدار ملعقتين من البقدونس المفروم، ووضعها في كمية قلية من الماء المغلي لمدّة 10 دقائق، ثمّ نقوم بتصفيته والتخلّص من الماء الزائد، ونقوم بخلط البقدونس المصفّى بقليل من الحليب وإضافة بياض بيضة، وخلطهما جيداً، ثمّ نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة، ويمكن وضعه أيضاً على الظهر والصدر، يترك مدّة نصف ساعة، ثمّ يتمّ غسل تلك المناطق بالماء الدافئ، ثمّ مسحه بالماء البارد.
  • يعمل على تفتيح لون البشرة: عمل ماسك من أوراق البقدونس مضافاً إليه اللبن الرائب بمقدار عدد من الملاعق حسب كمية البقدونس، ويتمّ خلطهما جيداً، ثمّ وضع المزيج على الوجة لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها يزال ويتمّ غسل الوجه، والحصول على لون أفتح للبشرة.
  • يعمل على زيادة نعومة الوجه والتخلّص من البقع الصباغية: غسل الوجه يومياً بمنقوع البقدونس، في الصباح والمساء، ويمكن استخدام مصفّى البقدونس المغلي لدهنه على الوجه يومياً، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.


فوائد عامة للبقدونس

فوائد عامة للبقدونس:[٣]

  • يعتبر علاجاً لمشاكل الجهاز البولي في الجسم، حيث يقوم بتنقية الجسم من السموم ومعالجة الالتهابات البولية، ويعتبر شراب البقدونس على الريق من أفضل الطرق استخداماً لهذا الغرض.
  • يساعد على امتصاص الجسم للحديد الموجود بالأغذية التي يتمّ تناولها.
  • يساعد الجسم على التخلّص من الخلايا الميّتة، كما ويساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.
  • يخلّص الجسم من الدهون، ويساعد على عملية انقاص الوزن، ممّا يجعل الجسم في حيوية ورشاقة دائمة.


فيديو فوائد البقدونس

بعد أن تعرف فوائده، ستتمنى لو تدخله في كل وجباتك اليومية تقريباً:


المراجع

  1. "Parsley Benefits, Nutrition & Recipe Ideas", draxe.com, Retrieved 17-7-2018. Edited.
  2. "10 Parsley Benefits for Skin", www.mapleholistics.com,22-7-2015، Retrieved 17-7-2018. Edited.
  3. By Megan Ware RDN LD , "Why is parsley so healthy?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 17-7-2018. Edited.