فوائد البقدونس للهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ١٩ يوليو ٢٠١٧
فوائد البقدونس للهالات السوداء

الهالات السوداء

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين والتي تشوّه جمال الوجه، فيستخدمون الكريمات أو تستخدم النساء مستحضرات التجميل من أجل إخفاء هذه الشوائب، لكن توجد العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تزيل هذه الهالات في حال تم الانتظام في استخدامها، وتجعل البشرة أيضاً مثاليّة وخالية من التصبغات التي تنتج عن التعب والجلوس لمدّة طويلة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، ومنها وصفات البقدونس التي تزيل التصبغات عن الوجه وتوحد لونه، لذا سنذكر بعض هذه الوصفات لإزالة الهالات السوداء في مقالنا.


فوائد البقدونس للهالات السوداء

  • يذهب الهالات السوداء ويزيل آثارها؛ لاحتوائه على مادة الكلوروفيل، وفيتامين C، وفيتامين K، كما أنّه يخفف انتفاخ العينين.
  • يمنح البشرة النضارة والحيوية واللمعان، ويفتّح تحت العينين، كما يعالج الحبوب والبثور، ويزيل الزيوت الزائدة عنها.


استخدام البقدونس لإزالة الهالات السوداء

نفرم كمية مناسبة من من أوراق البقدونس المغسولة جيداً بالماء، ونضعها في وعاء مع ملعقة من الزبادي، وندهن المزيج حول العين، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسل المنطقة بالماء الفاتر جيداً.


ملاحظة: نكرر دهن المزيج مرتين في الأسبوع، كما نستطيع استعمال قطنة نظيفة مبللة بعصير البقدونس لعمل كمادات حول العين مرتين في الأسبوع.


وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

جبن القريش

نضع كمية قليلة من جبن القريش في ضمادة نظيفة، ونضع الضمادة تحت العينين لمدة خمس عشرة دقيقة، كما تخلص الوصفة من انتفاخات العينين.


عصير البندورة

نضع ملعقة صغيرة من عصير البندورة في وعاء صغير الحجم مع كمية قليلة من الدقيق الأبيض، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ونخلط المكوّنات، وندهن المزيج ببطء ولطف أسفل العينين، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل المطقة بالماء الفاتر.


أكياس الشاي

تعد أكياس الشاي من أفضل العلاجات لإزالة الهالات السوداء وتصحيح لون البشرة؛ لأنّه يخفف التورم والانتفاخ أسفل العينين، حيث نضع كيسين من أكياس الشاي الأخضر أو الأحمر في الماء المغلي، ثمّ نضعهما في الثلاجة بين الخمس والعشر دقائق لكي يبردا، ثمّ نضعهما على الهالات السوداء، ونتركهما لمدة خمس عشرة دقيقة.


الخيار والبطاطا

  • شرائح الخيار والبطاطا: نضع شرائح البطاطا على الهالات السوداء، ثمّ نضع شرائح الخيار عليها.
  • عصير الخيار والبطاطا: نخلط عصير الخيار مع عصير البطاطا بكميات متساوية، وندهن العصير على الهالات السوداء، ونتركه لمدة عشرين دقيقة من أجل الحصول على نتيجة أكثر فعالية، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر.
ملاحظة: تجب زيارة الطبيب لمعرفة إن كانت الهالات السوداء ناتجة عن مرض ما، أو من التعب والإرهاق، أو أنّها وراثية.