فوائد البيض على الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٣ ، ٢٢ يناير ٢٠١٧
فوائد البيض على الشعر

البيض للشعر

إنّ الشعر الصحي والحيوي والخالي من أي عيوب ومشاكل من علامات الجمال، لذلك نجد الكثير من المواد والمستحضرات التي يمكن الاعتماد عليها في تغذية الشعر، وتخليصه من المشاكل التي يعاني منها، ومن بين هذه المواد البيض الذي يعتبر مصدراً أساسياً للبروتين، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والعديد من الخصائص التي تجعل منه علاجاً فعالاً للكثير من مشكلات الشعر الجمالية، وفي هذا المقال سنوضح أهم منافع البيض للشعر، بالإضافة إلى بعض الماسكات المغذية.


فوائد البيض على الشعر

  • يعزز بصيلات الشعر وجذوره مما يزيد قوته، ويحفزه على النمو، ويساعد على زيادة كثافته، بالإضافة إلى أنّه يعطيه النعومة واللمعان؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمواد المغذية للشعر.
  • يقلل المشاكل التي تنتج من جفاف الشعر مثل التلف، والتقصف، بالإضافة إلى المشاكل التي تنتج بعد الصبغات وغيرها من مستحضرات التجميل؛ لأنّه يتمتع بالكثير من الخصائص التي تمنع من ترطيب الشعر.
  • يخفف تساقط الشعر بشكل واضح وملحوظ، مما يقلل الفراغات التي توجد في فروة الرأس، لا سيما عند استخدام الصفار.
  • يحسن صحة فروة الرأس؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمنع ظهور القشرة وتحاربها.
  • يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجيّة التي تسبب الكثير من الأضرار، كما أنّه يمنع ظهور الشعر الأبيض والرمادي، فهو غني جداً بفيتاميني أ، ب.
  • ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزيد كمية الأكسجين الواصلة للشعر وبالتالي يحافظ على شعر صحي.


خلطات البيض للشعر

خلطة للشعر الجاف

للاستفادة من البيض في تخفيف جفاف الشعر لا بدّ من خلط بيضة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ومعلقتين كبيرتين من اللبن الرائب، وتطبيق الخليط على الشعر، وتركه مدة لا تقل عن نصف ساعاة تقريباً، مع الحرص على لف الشعر بمنشفة مبللة بماء فاتر، وللحصول على أكبر فائدة يحبذ استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.


خلطة للشعر الخفيف

لزيادة نمو الشعر ومنع تساقطه وفقدانه يُنصح باستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع كحد أدنى، وهي عبارة عن مزيج من صفار البيض وعصير الليمون؛ بحيث يتم تطبيقه على الشعر مدة تتراوح بين عشرين وثلاثين دقيقة، وغسله بالماء الفاتر بعد انتهاء المدة.


خلطة للشعر الخشن

يمكن الحصول على شعر صحي وناعم عند الانتظام في استعمال هذه الخلطة المكوّنة من بيضة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من المايونيز، وتطبيقها على الشعر، وترك الخليط مدة تصل لثلاثين دقيقة تقريباً، ثمّ غسل الشعر بالماء البارد والشامبو المعتاد استعماله.